بي ام دبليو تستعرض ملامح وتقنيات الفئة السابعة الجديدة كلياً قبل موعد الكشف عنها

184
7
@يزيد سبحي

متى تعلم ان موعد الكشف عن الفئة السابعة اقترب؟ عندما تبدأ بي ام دبليو بشكل رسمي تشويقنا لها والتحدّث عنها رسمياً.

وهذا ماحصل اليوم, فقد نشرت اول فيديو يحمل في عنوانه الفئة السابعة الجديدة كلياً. شوّقتنا فيه الشركة للسيارة الفاخرة المنتظرة.

يؤكد الفيديو العديد من الشائعات التي انتشرت خلال ايام صمت بي ام دبليو. مثل امكانية ركن واخراج السيارة من الموقف بضغطة زر. او بالأصح, بلمسة واحدة على شاشة الـ LCD الموجودة في المفتاح.

من ضمن الإشاعات المؤكدة ايضاً توفير اول نظام ترفيهي يعمل بإيماءات اليد في فئة السيارات السيدان الفاخرة كبيرة الحجم. تسبق به بي ام دبليو اي سيارات فاخرة مثل مرسيدس S-Class, اودي A8, وجاكوار XJ. وان لم تروق لك التحكّمات بحركات اليد, مازال يمكنك التحكّم به بالشاشة اللمس او الأوامر الصوتية.

لم تكن جميع المعلومات التي كشفت عنها بي ام دبليو تقنية, بل بعضها كان يخص هندسة السيارة والشاصي. فقد اكّدت الشركة انها استخدمت الكربون فايبر في انتاج الشاصي, ميزة استوحتها من Vision Luxury الإختبارية. تعد بي ام دبليو بأن هذه الهندسة ستجعل الفئة السابعة اخف, وبذلك ستكون ذات القيادة الديناميكية من بين منافساتها.

نشرت الشركة ايضاً العديد من صورها اثناء اختباراتها. تكشف عن عداداتها التي يتغيّر لونها وتصميمها وفق اوضاع القيادة المتوفّرة. الصور تكشف عن ثلاثة اوضاع: القيادة المريحة, الرياضية, والبيئية. وتوجد شاشات داخل العدادات يمكنها عرض معلومات نظام الملاحة, والنظام الترفيهي.

يبدو ان بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة كلياً لن تكون بتغييرات ثورية في التصميم, كما شاهدنا في الصور المسربة. ولكن ستكون ثورية فيما تقدّمه من تقنيات متميّزة ومتقدّمة تسبق منافساتها.

مازال هناك مفاجئات تخص الفئة السابعة في الأشهر القادمة حتى يتم الكشف عنها. ويبدو ان ذلك سيكون اقرب مما اعتقدنا. نتوقع ان تكشف بي ام دبليو عن السيارة على الإنترنت قبل تدشينها امام العامّة في معرض فرانكفورت.

فيديو وصور بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة كلياً