بي ام دبليو تنشر فيديو احتفالاً بالفئة الثامنة الكوبيه الفاخرة

223
16
@يزيد سبحي

BMW-8_Series_1989_1280x960_wallpaper_03

نشرت بي ام دبليو فيديو جديد تحتفل فيه بالفئة الثامنة Series 8, الكوبيه الفاخرة.

كانت بي ام دبليو تنتج الفئة الثامنة من عام 1989 الى 1999. توقفّت الشركة عن بيعها وانتاجها بسبب تأثر الفئة بالحرب الخليجية, والإقتصاد السيء وارتفاع سعر البترول في اعوام الـ 1990. في العشرة سنين هذه, قامت بي ام دبليو بإنتاج 31,062 سيارة من الفئة الثامنة.

كانت بي ام دبليو سيارة متقدّمة في زمنها. فقد كانت ايروديناميكية جداً لدرجة انها اول سيارة انتاجية بمعامل سحب اقل من 0.3, وكانت السيارة الأولى من بي ام دبليو المزودة بنظام التحكّم الديناميكي بالثبات. وكانت السيارة الإنتاجية الأولى التي ينزل فيها الزجاج قليلاً عند فتح باب السيارة, والذي اصبح يوجد اليوم في جميع السيارات الكوبيه. وكما سترى في الفيديو, لا يوجد عمود يفصل زجاج السيارة, هذا يجعلها بي ام دبليو الأولى هكذا, ويجعلها ايضاً اول بي ام دبليو بحزام امان مدمج مع المقعد.

كانت تتوفر الفئة الثامنة بعدّة محركات, اقواها محرّك فئة 850CSi. المحرّك يتكون من 12 اسطوانة على شكل حرف V وسعته هي 5.6 لتر. كان المحرّك ينتج 350 حصان. هذا جعل السيارة تصل للسرعة المحدودة الكترونياً 250 كم/س.

هذا الإحتفال اتى بشكل غير متوقع, فلم تحتفل الشركة بالفئة الثامنة عندما مضى عليها 10 سنين في عام 2009. لذا قد يكون هذا تلميح بأن بي ام دبليو تعمل بالفعل على اعادة الفئة الثامنة. وقد لمحّت مصادر داخلية من الشركة بعد الكشف عن السيارة الإختبارية Gran Lusso كوبيه عن التفكير في انتاج الفئة الثامنة قائلة “نريد ان نرسل رسالة ان المستقبل لا يعتمد كلياً على السيارات الكهربائية, مازال هناك سيارات تقليدية بمظهر جذّاب ومؤثر”.

فيديو احتفال بي ام دبليو بالفئة الثامنة المتوقفة: