بي إم دبليو الفئة الخامسة GT تظهر مع شقيقتها السيدان في صور تجسسية

521
0
@أحمد عبد الرؤوف

ظهرت بي إم دبليو الفئة الخامسة GT للمرة الثانية في صور تجسسية، و لكن هذه المرة ظهر برفقتها الجيل القادم من الفئة الخامسة التي تحمل الاسم الداخلي G30 أثناء أدائهما لاختبارات الأجواء الباردة.

و كما يبدو لنا في الصور التجسسية فإن السيارة أصبحت أكثر أناقة و جاذبية من سابقتها بفضل التصميم الرشيق و خط المنتصف الذي يرتفع إلى الأعلى في الخلف، لكنها مع ذلك حافظت على الباب الخلفي الهاتشباك الذي يتوافق مع سقف السيارة المرتفع ليوفر مساحات داخلية رحبة لركاب المقاعد الخلفية و لحيز التخزين الخلفي.

ستتوفر الفئة الخامسة GT التي تحمل الاسم الداخلي G32 بداخلية أكثر فخامة من سابقتها، و تستلهم العديد من مكوناتها من الفئة السابعة، كما أنها ستأتي بنظام الترفيه iDrive مع خاصية التحكم بالإيماءات و بشاشة كبيرة مقاس 12.3 إنش، و شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، و نقاط لشبكة الواي فاي.

لا توجد الكثير من التفاصيل حول المحركات لكن من المتوقع أن توفر بي إم دبليو خيارات واسعة من محركات البنزين و الديزل، منها محرك 6 سلندرات بسعة 3.0 لتر الذي يولد قوة تصل إلى 326 حصان، و محرك V8 الذي قد تقل سعته لتكون 4.0 لترات،  بجانب خيار المحركات الهجينة الذي سيكون مشابها للمحرك المتوفر في X5 xDrive 40e.

من المتوقع أن تكشف بي إم دبليو عن الفئة الخامسة بمختلف فئاتها في خريف هذا العام، و غالباً في معرض باريس.

صور تجسسية لـ بي إم دبليو الفئة الخامسة GT مع الفئة الخامسة