بي ام دبليو تعرض سيارتها النادرة 507 رودستر في متحفها

285
10
@Anas Maher

تعتبر بي ام دبليو 507 رودستر موديل 1957 الأسطورية واحدة من أيقونات الشركة الألمانية، واحدى اندر سياراتها. حيث لم يتم انتاج الا 254 نسخة فقط. واعلنت اليوم انها ستقوم بعرض احدى النسخ التي مازالت موجودة حتى يومنا الحالي في متحفها بألمانيا.

هذه النسخة تحديداً صاحبة الرقم التسلسلي 70079، كان مالكها المغني Elvis Presely حين اشتراها بـ 3,750 دولار, وقد كان مجرد جندي آنذاك. قبل شرائها, كانت بي ام دبليو قد استخدمت السيارة لعرضها في معرض فرانكفورت للصحفيين، ثم قام بقيادتها المتسابق Hans Stuck. وعند شرائه لها قامت بي ام دبليو بتركيب محرك V8 بصفات محركات سباقات ولكن للإستخدام اليومي بقوة 150 حصان. كانت السيارة باللون الأبيض, ولكن حين حصل عليها بريسلي قام بتغيير لونها من الأبيض للأحمر.

بريسلي اخذ السيارة في عام 1960 إلى موطنه بالولايات المتحدة الأمريكية ليشتريها Tommy Charles, احد موظفّين وكالة كرايسلر في نيويورك. والذي قام بتركيب محرك شيفروليه V8 بدلاً من محركها الأساسي، وأخيراً وصلت السيارة إلى مهندس من كاليفورنيا يدعى Jack Castor والذي حاول إعادتها إلى حالتها الأصلية ولكن انتهى أمرها في المستودع حتى يومنا هذا.

مؤخراً قام كاستر بشحن السيارة إلى ميونيخ حيث يتواجد متحف بي ام دبليو, والذي قرر عرضها من هذا الأسبوع حتّى يوم 10 من اغسطس القادم قبل البدء في تجديدها.

صور بي ام دبليو 507 رودستر موديل 1957: