بي إم دبليو ستكشف عن الفئة السابعة الجديدة كلياً في معرض فرانكفورت 2015

826
13
@Anas Maher

صورة توقعية

إشاعات جديدة عن بي إم دبليو الفئة السابعة تتحدث عن ثلاثة موديلات مختلفة بشكل رئيسي في طول قاعدة العجلات، فهناك القصيرة بالرمز G11 وبقاعدة العجلات الطويلة G12 وحسب الإشاعات فإن هناك قاعدة عجلات إضافية ستكون أطول من G12 وربما لمنافسة مرسيدس بولمان.

وتركز الشركة الألمانية كل جهودها على تخفيف وزن السيارة باستخدام خليط من المعادن الخفيفة والكاربون فايبر وفي هذا السياق تحدث أحد مسؤولي الشركة السيد Norbert Reithofer قائلاً “لن تكون الفئة السابعة مثلاً يحتذى في خفة الوزن بالنسبة لحجم الهيكل، ولكن كذلك ستكون نموذجاً في ديناميكية القيادة”، ومن المقرر أن الفئة السابعة ستفقد 200 كجم من وزنها الحالي أو ما يقرب من 400 رطل لتصبح بذلك أخف من 535i الحالية بوزنها الذي يبلغ 1650 كجم.

وتسعى الشركة البافارية إلى الابتعاد عن مقارنة قاعدة العجلات الطويلة الإضافية مع مرسيدس بولمان أو رولز رويس التي تملكها بي إم دبليو، ولكنها موجهة إلى سوق الصين بشكل رئيسي وبعد ذلك الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تحصل الفئة السابعة القادمة على محركات 4, 6, 8, 12 سلندر ثنائية التيربو او بالتنفس الطبيعي وبالبنزين أو الديزل، وستحصل لأول مرة على محرك ديزل بالسعات 2.0 لتر, 3.0 لترات، وكذلك تشير تقارير قوية تؤكد العمل على M7 أو 750i M، وكل تلك المحركات سترتبط بناقل حركة من 9 سرعات أوتوماتيكية.

وأخيراً سيستند تصميم الفئة السابعة بشكل أساسي على Vision Future Luxury الاختبارية، وستكشف عنها في معرض فرانكفورت لعام 2015.