تحليل تصميم بي ام دبليو Vision Future Luxury الإختبارية

626
21
@Anas Maher

قدمت بي ام دبليو في معرض بكين 2014 سيارتها الإختبارية Vision Future Luxury التي سيستوحى منها معظم تصميم الجيل القادم من الفئة السابعة التي ستطلق في 2015.

كانت بي ام دبليو قد قدمت جران لوسو الاختبارية بالمشاركة مع بينينافارينا في Concorso d’Eleganza Villa d’Este 2013، ولكن الاختبارية الجديدة التي تمثل جوهر الفئة السابعة الجديدة كلياً حصلت على اختلافات ملحوظة عن جران لوسو، ولكن في العموم فإن السيارتين يتشاركون العديد من الانحناءات وكذلك الشكل العام والواجهة الأمامية.

BMW-Pininfarina-Gran-Lusso-Coupe-and-Vision-Future-Luxury-Vision-design-comparison

من الخارج:

الخطوط الإضافية التي تتميز بها تتمثل بالأكتاف العريضة وكذلك الخطوط الحادة التي أضافت هيبة فوق ما كان لدى جران لوسو، وبالطبع لا يمكن إغفاط الشبك الأمامي ثلاثي الأبعاد والذي أصبح أحد وأوضح مما سبق، وكذلك الإضاءة الخلفية التي تعمل بالليزر وكذلك بتقنية OLED على التوالي.

 

BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-05 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-08 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-10 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-11 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-12

ويظهر بوضوح الاهتمام بانحناء السقف لتبدو السيارة قريبة من مظهر السيارات الكوبيه وإن كانت بقاعدة عجلات طويلة، وكذلك الاهتمام بأن تبدو مؤخرة السيارة مدمجة قدر الإمكان ومتناسقة مع شكل السقف المائل.

BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-02

الشركة البافارية أولت اهتماماً كبيراً لمداخل وخارج الهواء فخصصت فتحة في الباب الخلفي وكذلك المصد الخلفي لتبريد الإطارات وكذلك الأمامية واهتمت بانسيابيتها، ربما تعزيزاً لإمكانية إطلاق M منها.

BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-06 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-13

ويتضح وجود المرايا الجانبية النحيلة التي تشتهر بها بي ام دبليو حيث هي أصغر من أغلب مثيلاتها بشكل ملحوظ، وهذه المرة استمرار لخطوط الكروم التي تغلف السيارة، وكذلك ساق المرايا الذي يجعلها وكأنها تحوم في الجو.

وبطلائها بالبرونز والبلاتين السائل، أصبحت السيارة أجمل وكأنها تتلألأ.

من الداخل:

BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-01

الداخلية لديها تصميم مميز، ومستمد من مبدأ النموذج الأساسي حيث تم دمج الهيكل العام مع الخارج من خلال طبقة الأساسية المشتركة في ألياف الكربون.

BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-04

ويعلو طبقة الكاربون فايبر خطوط رئيسية للمقصورة تضع كل أدوات التحكم في متناول يد السائق وكذلك أضيف المزيد من الألمنيوم لتحسين متانتها.

01-BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-Design-Sketch-by-Doeke-de-Walle-07 01-BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-Design-Sketch-by-Doeke-de-Walle-01 01-BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-Design-Sketch-by-Doeke-de-Walle-08 01-BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-Design-Sketch-by-Doeke-de-Walle-05

أخيراً، الطبقة النهائية المكونة من الخشب وكذلك الجلود تضفي إحساساً دافئاً وأليفاً داخل المقصورة وكذلك زيادة الاهتمام بوضع عدة طبقات محفورة من رقائق الخشب والمواد الأخرى يجعل متانة المواد أفضل وكذلك أجمل.

التصميم المعروض هو من إبداع السيد Doeke de Walle، ويلاحظ ربط الأبواب مباشرة بالهيكل وليس بالعمود في المنتصف، وبذلك تبدو المقصورة معتمدة على شكل يشبه الحرف B. ومما يعزز أناقة المقصورة هو حصولها على خطوط LED كإضاءة ناعمة للمقصورة مما أظهر جمال التفاصيل بشكل رائع.

01-BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-Design-Sketch-by-Doeke-de-Walle-04 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-08

أما لوحة القيادة وبسبب استخدام مواد خفيفة فإن المساحة أصبحت أوسع وأرحب خصوصاً مع استخدام تقنية ثلاثية الأبعاد في شاشات العرض، وأما في الخلف فقد اعتمدت بي ام دبليو على منح أكبر قدر من الخصوصية دون اهمال التواصل بين الركاب بطريقة الحضن.

01-BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-Design-Sketch-by-Doeke-de-Walle-02

 

وعموماً فدائماً ما تسعى الشركات إلى الحفاظ على بعض العلامات المميزة في السيارة والتي لا تتغير من جيل إلى آخر وإنما يتم تطويرها.

BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-06 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-05  BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-03 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-02 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-09 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-10 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-11 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Design-Process-14 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Design-Process-11 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Design-Process-03 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Design-Process-02     01-BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Interior-Design-Sketch-by-Doeke-de-Walle-03

التصميم العام:

Adrian van Hooydonk النائب الأول لرئيس تصميم بي ام دبليو قال “لقد كانت التكنولوجيا المبتكرة والفاخرة الحديثة دائما جزءا هاما من الحمض النووي للعلامة التجارية بي ام دبليو”

01-BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Design-Sketch-by-Nicolas-Guille-01

“نحن نستخدم المركبات مفهوم الرؤية مثل Vision Future Luxury لاظهار أننا يمكن الذهاب مع هذه المواضيع في المستقبل، وتعطينا الإلهام والتحفيز الجديدة. بي ام دبليو Vision Future Luxury – مع تقنياتها المبتكرة وبدقتها العبقرية والجودة في كل التفاصيل – يأخذ تفكيرنا على الفخامة العصرية لمرحلة منطقية أكثر “.

كريم حبيب، رئيس تصميم بي ام دبليو معلقاً: “إن تصميم بي ام دبليو الرؤية Vision Future Luxury رسول فلسفتنا من الفخامة الحديثة، والأولى في التقنيات المبتكرة التي تلعب دورا رئيسيا وحيويا. هذه الابتكارات تقدم تجربة فاخرة متعددة الأوجه الجديدة التي تمتد لهندسة الوزن الخفيف الذكي، التصميم الداخلي المبتكر وتصميم جديد بشكل جذري لواجهة المستخدم”.

BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Design-Process-01 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Design-Process-04 BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Design-Process-05  BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Design-Process-15BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Design-Process-09

تقنيات الإضاءة:

BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Design-Process-06

كانت بي ام دبليو الشركة الأولى في العالم التي تضع أضواء الليزر في سيارة انتاجية والتي تتميز بأنها أقوى 10 مرات من إضاءة الصمام الثنائي LED وهذا يمهد الطريق امام سيارات بي ام دبليو التي تتميز بإضاءتها الأمامية المزدوجة لكي تحصل كلها على تقنية الليزر، وبسبب الاستهلاك الضئيل للطاقة لإضاءة الليزر مقارنة بإضاءة LED أو حتى الهالوجين الذي يعد قليل الكفاءة بالمقارنة مع OLED وLED وبالطبع اضواء الليزر فمن المرشح أن تحصل كل السيارات في العالم على هذه التقنية في المستقبل القريب.

01-BMW-Vision-Future-Luxury-Concept-Light-design-sketch

توضيحات حول إضاءة OLED المستخدمة في الإنارة الخلفية

الخطوط الأفقية المنسلة جانبياً بلطف بعيدا نحو العمق كما في الجبهة، ويتضاءل اتساع الاضاءة نحو المركز حتى تكاد الشمعات الخلفية تتلاشى، مما يتيح للأضواء الضيقة والنحيلة إلى الإدلاء ببيان قوي. للمرة الأولى على بي ام دبليو يتم توفير الإضاءة الخلفية بواسطة المصابيح العضوية (LED)، مما يمهد الطريق لبي ام دبليو بأضواء على شكل L. وتحتوي سيارة بي ام دبليو الإختبارية Vision Future Luxury على الكثير من الشعيرات على شكل L كلوحة OLED.

يتكون الصمام العضوي من طبقات أشباه الموصلات العضوية الضئيلة الموضوعة بين قطبين. طبقة البوليمر التي ينبعث منها ضوء هو فقط تقريبا بسمك 400 نانومتر مما يجعلها تقريبا 400 مرة أرق من شعرة الإنسان. المصابيح العضوية ليست فقط رقيقة للغاية، فضلا عن المرونة، كما أنها تنتج إضاءة موحدة جدا على سطحها بالكامل. نظرا لأبعادها رقيقة جدا، ونظرا لأنها لا تتطلب عاكسات من أجل إنتاج تشتت الضوء واسعة المطلوب، أنها تفتح طرق جديدة تماما للاستخدام الضوء في وحول السيارة.

عن الكاتب

أعيش في الخيال وأحلم بالواقع!

21 تعليقات

  1. مرسيدس بنز صعبت الموضوع ورفعت مستوى المنافسه اعلى مما كان يجب بعد اغلاق المايباخ , مرسيدس رفعت موضوع المنافسه الى داخليات الرولزرويس وعزل البنتلي والى اخره ,,, وماكان من البفاريه الا الرد على اختها

    + 0- 0
    1. مرسيدس بنز من يومها رمز للفخامة وأكثر ما يميزها السلامة والعزل والهدوء والأسبقية بالتقنية الحديثة والثبات العالي والمحركات القوية واشتهرت بأنها إختيار الملوك والرؤساء والوزراء والسفراء والدبلوماسيين ولا تضاهيها أي سيارة بذلك ! ومع أنها تصنع مختلف الفئات من السيارات والشاحنات وسيارات الفورمولا1 وسيارات السباقات والسيارات الفائقة الفخامة لم تتأثر علامتها بأي من ذلك !! ـ مع احترامي لك محاولتك غير موفقة بالتشكيك بمرسيدس و بأنها تطورت ووصلت لمستوى رولز رويس وبنتلي وكأن رولز وبنتلي في مرحلة متقدمة !! مرسيدس يا عزيزي متفوقة منذ سنوات طويلة على رولز وبنتلي وبعدين رولز وبنتلي فشلوا فشل ذريع وأعلنوا افلاسهم وكانوا على وشك أن يصبحوا من الماضي لولا الألمان رولز ارتمت في أحضان BMW وبنتلي اشترتها فولكسواجن وللمعلومية أسعارهم زادت عن أول وبالرغم من ذلك بنتلي ورولز حققوا أعلى مبيعات في تاريخهم ورولز رويس منذ أن ملكتها BMW باعت أكثر مما باعته في تاريخها الممتد لمئة عام !!! يا عزيزي الانجليز لا يقارنون بالألمان ولم يعرفوا التكنلوجيا والمحركات إلا بعد استحواذ الألمان انظر لرولز وبنتلي من المحرك إلى الجير إلى المساعدات إلى الكهرباء وقاعدة العجلات والإنارة كل ما فيها الماني وان لم تصدقني اذهب لوكالة رولز واسأل وتأكد بنفسك و رولز وبنتلي كانت اشبه بصالة منزل فخم عبارة عن مقاعد جلدية فخمة وأخشاب وبودي مضلع ومكينة مليئة بالأعطال والأخطاء وهذا كلام الانجليز عنها وليس كلامي !!

      وهذا فيلم وثائقي بريطاني صدر عام 2013 يتحدث عن اندثار وفشل معظم السيارات البريطانية (استون مارتن فشلت وأصبجت مملوكة لعدة شركات كويتية وعالمية - بنتلي كذلك لولا انتشالها من فولكس واجن - رولز رويس وميني كانوا على وشك أن يصبحوا من الماضي لولا BMW - لاندروفر وجاكوار كذلك لولا شركة تاتا - مكلارين شركة صغيرة ولم تدخل في صناعة السيارات الا حديثاً ويملكها رجل أعمال سعودي مع رجل أعمال بريطاني ومجوعة مساهمين )
      http://www.youtube.com/watch?v=JPhlZYiEkQY
      وهذه مقارنة من توب جير بين رولز رويس موديل 1972 ومرسيدس موديل 1963!! ومرسيدس أقدم بكثير وجيرمي يقول بأنها تتميز بمقاعد ونوافذ وأبواب هيدروليكية عكس رولز التي تعتبر أحدث منها وتتمتع بتكنلوجيا أعلى من رولز في ذلك الوقت ومحرك أقوى مع فارق 8 سنوات بين السياراتين !! وللمعلومية كانت هذه المرسيدس هي أغلى سيارة بالعالم في ذلك الوقت !! وكانت اختيار الملوك والرؤساء ولم تكن رولز أو بنتلي ! وحتى الأن مرسيدس هي السيارة الملكية والمفضلة لدى جميع الطبقات ولو هناك استفتاء لن يصمد أي أحد أمام قوة هذه العلامة
      http://www.youtube.com/watch?v=aVDKztQ-n1U
      لذلك إذا كان البعض يشعر بكراهية أو تعصب أو جهل عن هذه الشركة فهذا شأنه الخاص ولكنه لن يغير الواقع والتاريخ مرسيدس هي أول سيارة بالعالم وهي الأعرق ويكفي أن 60% من ابتكارات عالم السيارات تعود لمرسيدس بنز وحدها وتظل مرسيدس وبقية الصناعات وشركات السيارات الألمانية هي رقم واحد ويأتي بعدها البقية

      + 0- 0
      1. يا ابني .. صل على النبي .. ثاني شي .. الرجل قال رائيه ولا قال شي غلط .. ثالث شي لو كانت المرسيدس تنافس الرولس رويس في فئة كان ما نزلت المايباخ .. المرسيدس ما انكر انها من عمرها وهي متطوره وهذا الشي مفروغ منه .. ما نقول المرسيدس بس بل الالماني عموماً .. وهذا الشي المميز فيها .. اما السيارات الانقليزيه معروفة بإنها سيارات رفاهية وترف ومباهة (يعني حق هياط) فلسفتهم انهم يخلو السيارة كأنها تحفة فيتكلفو في الشغلات الظاهرية .. لكن تكنلوجيا ما لها نصيب كبير ..

        غير كذا انتقادك للشركات على انها تملكها الشركات الالمانية وانها اعلنت افلاسها هذي لحاجه اقتصادية منها اقتصاد البلد او المنطقة اللي تكون فيها الشركة (مثل الازمة الاقصادية في امريكا قبل كم سنة اللي اثرت على فورد وجنيرال موتورز وغيرها ) وكذا .. يعني مو شرط انه بسبب المبيعات ممكن يكون بسبب تخبط في مجلس الادارة او بين المستثمرين .. او يكون بسبب اخطاء من اصحاب القرار في الشركة ...
        اما الاقتصاد الالماني فهو اقتصاد قوي (على حد علمي) اذا ما كان الاقوى في اوروبا او العالم .. ومستقر .. وهذي نقطة قوة

        وإحترامي للمرسيدس وكل معجبيها لكن لا احد يتصعب وكأنها شركة نازلة من السماء ويعطيها فوق حدها ..
        ولو اني من محبي البي ام (رأي شخصي) .. الا ودي ان كل واحد منهم يفرد عضلاته ..

        واعذرني على الاطاله يا غالي

        + 0- 0
        1. اللهم صلي وسلم عليه ،، ومين قالك يا (ابني) اني هاجمت الرجل أو اغلطت عليه ؟؟ يا اخوان لازم تفهمون هذا موقع للحديث عن السيارات وأخبار السيارات ومن الطبيعي يكون هناك نقاش والدليل وجود زر الرد بجانب أي تعليق والهدف المناقشة فقط !!
          وبخصوص حديثك عن الاقتصاد والازمات شاهد الوثائقي المرفق بردي السابق وبتعرف الأسباب ومافي اطالة يا غالي وكل عام وانت بخير

          + 0- 0
  2. شئ جميل وممتع
    .

    + 0- 0
  3. احمد الحوسني

    الصمت الغريب من BMW
    على موضوع تقنيات السيارة (والإكتفاء) بطرح تصميم ..
    يجعلني أتوقع أن تطلق BMW طلقة قوية في عالم السيارات .. للرد على رائعة مرسيدس S-Class
    داخلية المرسيدس بها بعض الأشياء (اعتبرها أفضل) من داخلية الـ BMW المطروحه في الموضوع ..
    وفي أشياء في داخلية الـ BMW المعروضه هنا أفضل من داخلية المرسيدس (أو تحسها أرقى تصميمياً بالمعنى الأصح) ..

    التصميم الخارجي أشوف الـ BMW أجمل ..
    تصميمها مبتكر أكثر .. وفيها لمسات أبداعية من المستقبل ..

    حقيقةً لن أستغرب إذا ما قامت BMW بعمل نقلة ثورية في عالم السياراة .. كما قامت بها من قبل عام 2002 (على ما أعتقد) بإطلاق أول موديلات الـ 745 "الحوت" ..

    المرسيدس الجديدة ألهمت وأشعلت المنافسة ..
    فلقد قرأت في الأمس القريب موضوعاً عن لكزس بأنها مستاءه جداً من مبيعات LS الجديدة ..
    وعلق المتحدث إن أحد تلك الأسباب هو القنبلة المذهلة التي أطلقتها مرسيدس ! ..
    وهاهي BMW تجهز نفسها للرد القريب .. والحال نفسه بالنسبة لأودي ..

    + 0- 0
    1. لكزس تويوتا تويوتا لكزس

      اسمح لي مهما حاولت بكل رد لك أن تسترسل بالحديث لكي تقحم تويوتا لكزس فلن تجعل العالم يؤمن بأن هناك منافسة المنافس الغير الماني لمرسيدس و BMW و AUDI هو جاكوار فقط وهذا يعود لتاريخ طويل أما لكزس تنافس كاديلاك وانفنتي وهيونداي ولا يوجد عيب بذلك تقبل الحقيقة ولكي لا تغضب لكزس هي أفضل وأقوى وأجود وأفخم سيارة في فئتها ولكنها ليست منافس للألمان والغريب أن هذه الكلمة وحدها (ليست منافس) كفيلة بإثارة الغضب لدى عشاق تويوتا لكزس والياباني بشكل عام يعني باللهجة العامية بالقوة تويوتا تنافس الألمان هههه وهم أنفسهم يرفضون أن الكوري منافس لهم بحجة أن لديهم عشرين سنة عراقة هههه وفجأة أصبحت العراقة ميزة لديهم بينما الألمان الذين يملكون ماركات فخمة ضاربة في جذور التاريخ على مدى أكثر من مائة عام يقولون الياباني منافس ويتفوق أيضاَ !! وبالطبع هم يحلمون وهناك ملاحظة لا يقتني سيارة لكزس إلا من لم تتوفر معه سيولة كافية للسيارات الألمانية هذا الواقع وأتحدى من يثبت عكس ذلك والسبب واضح وهو عبارة (شيك بالجيب ) و قطع غيار رخيصة هذه الميزات الوحيدة التي يتغنون بها عشاق ومحبين تويوتا بينما محبين السيارات الألمانية تجدهم أناس مختلفين يحبون السيارات الألمانية لأسباب أكثر أهمية وتجدهم يتحدثون عن القيادة والثبات والعزل والتكنلوجيا والفخامة والجودة وجمالية التصميم والمتانة والسلامة أناس يحبون الاستمتاع والقيادة ولا يهتمون بالشريطية الذي فرضوا أسعار على سوق المستعمل لدينا.
      بالنهاية لايوجد عيب أن لا يستطيع الإنسان شراء سيارة معينة معظمنا لا يستطيع شراء فيراري 458 أو بورش 911 Turbo ولكن العيب والكذب على النفس هو أن أقوم بذم تلك السيارات لعدم قدرتي على شرائها !!

      + 0- 0
      1. محمد الشامسي

        وبالطبع هم يحلمون وهناك ملاحظة لا يقتني سيارة لكزس إلا من لم تتوفر معه سيولة كافية للسيارات الألمانية هذا الواقع وأتحدى من يثبت عكس ذلك (إقتباس)

        عزيزي رجاء لا تعمم في رأيك
        ليس شرطاً من يشتري لكزس يعني انه لا يستطيع شراء سيارة ألمانية
        وأستطيع اثبات عكس ما تقول

        انا مثلا كنت أمتلك سيارة ألمانية وهي مرسيدس ML استخدمتها وبعد فترة تغيرت بعض متطلباتي للسيارة التي احتاجها فبعتها وأشتريت LX570 ليس بسبب رخص قطع الغيار وليس لانها شيك بالجيب لاني انوي استخدمها لاكثر من 7 سنوات حتى لو اشتريت سيارة اخرى . عموما انت ربطت اصحاب اللكزس أو الياباني بعدم قدرتهم لشراء سيارة ألمانية بالمال وهذا غير صحيح و الدليل شوف سعر Mercedes GL500 و سعر LX570 وهن في نفس الفئة راح تلاقي أسعارهن متقاربة في حدود 380 ألف درهم فالشاهد هنا هو أنه من يستطيع شراء LX570 يستطيع شراء GL500 ولكن تختلف المتطلبات من شخص إلى أخر وأخيراً صحيح ان القدرة الشرائية تحد من الخيارات ولكن تخصيص من يمتلك لكزس بعد قدرته بشراء الالماني غير صحيحه

        + 0- 0
        1. لكزس تويوتا تويوتا لكزس

          محمد الشامسي يبدو انك من اخواننا في الامارات الشقيقة حياك الله .. أنا أتحدث عن من يرغب بشراء S500 مقارنة ب LS460 فارق كبير جداً بالسعر النقطة الأخرى GL500 ستاندر أما المتوفر بمواصفات اختيارية يصل ل450 الف ريال قابلة للزيادة بينما لكزس LX سعرها كاملة المواصفات أقل من 400 الف وتتميز بطلب لدينا بالسعودية مما ساهم بالتلاعب أي بمعنى الوكيل يبيع جميع الدفعات للموزعين وأصحاب المعارض وعندما يرغب الزبون بالشراء يضطر للإنتظار شهور طويلة أو يذهب للمعارض ويشتري بالمبلغ الفلاني وأبرأ أمام الله من هذا الاتهام ولكني سمعته وناقل الكفر ليس بكافر ،،

          وللمعلومية
          سعر BMW الفئة الثالثة ومرسيدس الفئة C بنفس سعر لكزس GS كاملة المواصفات !
          وسعر BMW الفئة الثانية ومرسيدس الفئة A كلاس بنفس سعر لكزس ES ولكزس IS
          سعر BMW الفئة الخامسة 550 والفئة E500 بنفس سعر لكزس LS460

          دعنا نكون واقعيين السيارات الألمانية أغلى ثمناً بكثير وهذا سبب عزوف الناس عنها وحتى لو كان هناك تقارب نسبي بالسعر يهرب الناس منها بسبب سعر قطع الغيار أيضاَ ولكنها ليست كما يصور البعض !

          ولو وجهت لك سؤال الأن وقلت لك لديك ميزانية مفتوحة لشراء 10 سيارات من أي شركة ومهما بلغ ثمنها سيكون جوابك معروف وأشك بأنك تضع سيارات يابانية بالقائمة سواء لكزس تويوتا نيسان انفنتي مازدا سوزوكي ميتسوبيشي بل ستكون الماني ايطالي انجليزي هذا الواقع حسب وجهة نظري الخاصة

          + 0- 0
      2. أحمد الحوسني

        ماعرف أخوي ليش دخلت عرض على ردي أنا بس ؟! ..
        في البداية .. ولله الحمد أنا من أول ماعرفت الموقع "أستخدم نفس الإسم" .. والأغلبية في الموقع يعرفوني ..
        مش في كل يوم أدخل بإسم جديد .. وخصوصاً من إسمك ( تيوتا هي لكزس ولكزس هي تيوتا ) .. يوضح للكل شو نيتك حتى لو ماكتبت أي حرف ! ..

        وللعلم ..
        أنا ما أقحمت إسم لكزس (من فراغ) .. وشوف أكثر المقارنات في المواقع العالمية ..
        يقحمون إسم هالسيارات في المقارنات بين " السيارات الفخمة كبيرة الحجم " .. طبعاً البنتلي والرولز في فئه أخرى ..
        - Audi A8
        - BMW 7-Series
        - Mercedes S-Class
        - Jaguar XJ
        - Lexus LS

        يعني يوم أنا تكلمت .. وقلت مبيعات لكزس قلت .. فهذا لأن مبيعات لكزس LS460 الشكل السابق كانت الأكبر في السوق العالمية .. وحالياً مبيعات مرسيدس تفوقت على الجميع لهذي السنة بشكل كاسح ! ..
        وهذا معناه إن مرسيدس هي الأفضل (رغم فارق السعر الكبير) .. وهذا يترك لي علامة استفهام حول ماتطرقت ما تطرقت له بأنها سيارة مخصصه لفئة (أعلى) من الناس ! .. في حين إن ملاك سيارات أخرى كـ لكزس وأودي وبي إم توجهوا لـ المرسيدس S-Class الجديدة ! ..

        وللعلم .
        أنا مارديت عليك بتعصب .. ولا بنية الاستخفاف من أحد ..
        سيارتي الوحيدة من هذه الفئة (فئة السيارات الفخمة كبيرة الحجم) الي عندي حالياً هي :
        BMW 750Li "الشكل الحالي" ..
        ولو كنت حاب أرد عليك بتعصب .. كنت بقول إن الـ BMW قادمة لتمسح بـ مرسيدس الأرض ! ..

        لكن هذا مش أسلوبي ولله الحمد ...

        وعلى فكرة .. أمتلك وجربت معظم السيارات الي في بالك .. وخصوصاً سيارات الفئة الفخمة كبيرة الحجم ..
        لأني أحب هذي الفئة من السيارات ..
        أمتلك وجربت العديد منها :
        - أودي A8 - S8
        - بي إم دبليو 750
        - مرسيدس S-Class - S500 + S63
        - جاغوار XJ
        - بنتلي مولسان
        - رولز رويس جوست

        وأقدر أقولك كل سيارة تتفوق في شو .. وتتأخر في شو ..
        ورغم إن المرسيدس S-Class الجديدة تعتبر (الأفضل) بالمجمل العام ..
        إلا إن بقية السيارات الأخرى تمتلك مواصفات وعوامل تتفوق على المرسيدس فيها ..

        وكونك تقول الألماني علموا الناس كيف يصنعون السيارات ..
        فهذا موضوع ماعرف من وين جبته ! .. معظم الشركات في العالم (وضعت) بصمتها في عالم السيارات ..
        وكانت لها اختراعات وابتكارات طبقت فيما بعد في السيارات الأخرى ..
        حتى (تيوتا) بما إن اسم لكزس مايعجبك .. وضعت بصمتها في عالم السيارات .. وقدمت للعالم الكثير من الابتكارات والأفكار ..

        صحيح إن الصانع الألماني له (البصمه الأكبر) .. ولكن لو كان الألماني لوحده في السوق .. لما وصل لما وصل له ! ..

        تكلم بواقعية عزيزي ..
        وأتمنى منك عدم التقليل من الناس بسبب سياراتهم ..
        فلكل شخص حرية الإختيار .. والـ( الناس الراهية ) لا تتجه فقط للمرسيدس ! ..

        للعلم ..
        الشيخ محمد بن زايد (كـ مثال) أغلب الأوقات يستخدم هذي السيارتين :
        - نيسان باترول الجديدة
        - لكزس LX750
        هل هذا معناته إنه يبحث عن الإقتصادية أو إنه مايقدم على مصاريف المرسيدس !؟ .

        تقول :
        "بالنهاية لايوجد عيب أن لا يستطيع الإنسان شراء سيارة معينة معظمنا لا يستطيع شراء فيراري 458 أو بورش 911 Turbo ولكن العيب والكذب على النفس هو أن أقوم بذم تلك السيارات لعدم قدرتي على شرائها !"

        نعم عزيزي لاعيب في ذلك ..
        ولكن ولله الحمد أعيش في بيئة قادرة على "شراء" كل السيارات التي ذكرتها ..
        ومع ذلك لم أقتني فيراري في حياتي .. والبورش الوحيدة الي امتلكتها هي : بورش كايين ..

        وأضف لذلك .. أمتلك سيارة لكزس في السابق ! ..
        الي هي كانت : LEXUS LS460 موديل 2007 "أول مانزلت" ..
        وامتلاكي لها كان عن قناعة .. وليس بحثاً عن الإقتصادية أو من هذي الأمور الي تقول عنها ..

        وبكل حيادية ..
        اللكزس الـ LS460-600 الجديدة فيها مواصفات أفضل من الـ BMW 750 الي أمتلكها ..
        ومع ذلك ماعمري قللت من البي إم .. ولا من اللكزس ..
        ولا من المرسيدس ولا الأودي ..
        لأن كل سيارة فيهم فيها مايميزها .. وأتمنى منك قبل لا تتكلم .. تكون مجرب السيارات المذكورة كلها ( بدل ما تكتب كلام من جهل ) ..

        + 0- 0
        1. لكزس تويوتا تويوتا لكزس

          عزيزي أحمد الحوسني بكل بساطة لو ردي لم يناسبك بكل سهولة لديك ثلاث خيارات الأول تجاهل ردي و الثاني خاطب مالك الموقع بإلغاء التعليقات والاقتباسات كما قال أحد المعلقين أو لا تشاركنا وجهة نظرك حتى لا نشاركك أيضاً مع العلم بأنني لم أقلل منك أبداً بل علقت على شركات سيارات فقط فأين الخطأ بذلك ؟؟
          الأمر الأخر بارك الله فيك لا تجعل الموضوع نوايا ومؤمرات واسمك يبين النية !! نيتي واضحة وتعليقي واضح بأن تويوتا لكزس شركة ليست منافسة وليست بقدر مرسيدس أبداً على جميع الأصعدة شاء من شاء هذا رأيي هل هناك سر أو نية وهل حديثي عن تويوتا هو حديث عن الدين أو الوطن أو الأعراض !! عبارة عن بلاستيك بأربع اطارات دعنا لا نعطي الموضوع أكبر من حجمه يا عزيزي وأنا كذلك لم أرد عليك بنية استخفاف ! ولو علقت أنت بمسح أرض وبلاط وبهذه العبارات وأردت النزول بمستوى الحوار سأرد عليك بأن مرسيدس ماسحة بتويوتا وتاريخها الأرض من زمان الأمر بسيط والحوار قابل للتحول إلى حوار هادف أو متعصب ولكن تعليقي لا يمس الأشخاص والأشخاص مثلك لهم كامل الإحترام والتقدير ولا تلوح لي بأنك قادر على استخدام اساليب كأنك تتفضل علي ! أي اسلوب يعجبك تحدث به يا عزيزي
          أما حديثك عن مبيعات مرسيدس المرتفعة لا تحاول نسبها لملاك لكزس سابقين انتقلوا لمرسيدس هناك أسباب عديدة من ضمنها الأسواق الجديدة والكبيرة مثل الصين ورجال الأعمال الجدد والصاعدين ملاك مرسيدس الموديل السابق ملاك سيارات أخرى قد تكون رياضية وأخر من بالقائمة هم ملاك لكزس ولكن مما لا شك فيه بأنه لا يوجد مالك سيارة المانية حسب الاحصائيات يتوجه للكزس بل العكس صحيح ولكن بنسبة قليلة نظراً لإختلاف السعر الكبير بين ماركة مرسيدس بنز وتويوتا لكزس
          وبخصوص قولك عن المقارنات صحيح حتى هيونداي تمت مقارنتها ببنتلي وكذلك لكزس التي تم اقحامها مع مرسيدس فهي تقارن بهيونداي وكاديلاك وانفنتي ايضاَ وهم منافسيها الشرعيين حسب رأيي ويتفق معي الكثير على ذلك
          أما قولك بأن مرسيدس تتفوق بالمجمل العام هذا صحيح وقولك بأنها تحتوي على سلبيات أيضاَ هذا صحيح الكمال لله وقولك بأن البعض يتفوق عليها ببعض الأمور فهذا صحيح ولكن مما لاشك فيه بأن تويوتا لكزس لا تتفوق بنقطة واحدة ! سواءً محرك أو فخامة أو تكنلوجيا أو منظومة فرامل أو ثبات أو تصميم أو تاريخ أو ابتكارات جديدة لا شيء اطلاقاً
          وبخصوص حديثك عن الألمان فهذا الواقع والتاريخ يجب عليك تقبله معظم ما تراه في سيارات اليوم من تكنلوجيا هو يعود لألمانيا أولاً وأوروبا ثانياً ولو استخدمنا الوصف الدقيق المانيا هي المعلم والأستاذ في صناعة السيارات حتى لو تحدثت مع مسؤولين تويوتا لكزس أنفسهم سيجيبونك بنفس الجواب وأعتقد أنك شاهدت الفيديو المهندس الياباني الذي يعمل في تويتا ويقول لم أكن أعلم وأفهم معنى متعة القيادة إلا حين جربت قيادة BMW ومرسيدس !! ألا يكفيك ذلك بأنهم معلمين وألا يكفيك أن معظم الابتكارات تعود لألمانيا في عالم السيارات ! لا تحاول أن تجعل أي صانع أخر يعلو ويتفوق على الألمان لن تستطيع ببساطة ولن تقنع العالم وتغير الحقائق من أجل حبك لتويوتا .
          ومن قال لك أني قللت من الناس حسب سياراتهم ؟ هل أنت صرحت بسيارتك وقلت لك أنت تملك لكزس وخرت منك ؟؟ وكيف أسخر وأقلل من الناس وأقول بأنه لا عيب في أن الإنسان لا يستطيع شراء سيارة ثمينة بل العيب هو ذم ما لا يستطيع امتلاكه هذه ارزاق من الله لا ضحك وسخرية بهذه الأمور وهل أنا قلت بأني الغني صاحب الثراء ؟؟
          والناس الراهية حسب كلامك نعم لا يتجهون لمرسيدس ولكن 100% جميع الأثرياء بالعالم لا يخلو منزلهم من مرسيدس بنز فهي تحجز مكانها بنسبة 100% داخل القصور ومن ثم يتم شراء ماركات أخرى وأخرها وللسائق هي لكزس هذا إذا حظيت تويوتا بنصيب الإختيار من ضمن عشرات السيارات وهذا الواقع ولا يوجد سبب للغضب من الحقيقة
          أما الفريق الشيخ / محمد فهو رجل متواضع يحب أن يكون شعبي بين المواطنين لا يريد ركوب أفخم السيارات والتجول بها وأنت ذكرت بأن البنتلي والرولز فئة أخرى كلامك صحيح ولكن هناك منافس أخر يتميز بأنه الأفخم والأعلى أداءً ويستخدمه الشيخ خليفة بن زايد نظراً لعمره فهو يريد أفخم السيارات وأكثرها راحة وهدوءاً وهذا مثال أخر بما أنك تحب الاستشهاد بالأسر الحاكمة والحديث عن هذا الموضوع بالذات ليس في صالح عشاق تويوتا لأن السيارة الرئاسية الملكية الأولى هي مرسيدس وليست رولز أو بنتلي أو تويوتا الأمر واضح جداً
          أما تجاربك فلا أهتم بها بقدر ما أهتم بتجاربي من الممكن أنك تحب السيارات البطيئة والتي لا توفر أي احساس بالقيادة مثل لكزس وقطع غيارها رخيصة وجودة موادها الداخلية أقل من جيدة وتستطيع التعايش مع نظام فرامل أسواء فرامل بالعالم بشهادة الملاك أنفسهم واعجابك بتصاميمها العشوائية وداخليتها المقلدة وهذا سبب رأيك الخاص
          أما المتعارف لدى الجميع بأن من يجرب السيارات الألمانية لا يقتنع بغيرها وهذا واقع والدليل الإحصائيات بأن جميع ملاك لكزس هم ملاك تويوتا سابقين أما ملاك السيارات الألمانية لا يتخلون عنها ويتجهون لياباني أو أمريكي
          أما قدرتك على شراء فيراري وبورش 911 TURBO فلم أسألك عن وضعك المادي بل ضربت مثل عام بأن من لا يستطيع شراء سيارة فلا عيب في ذلك وهذه أرزاق والمثل ينطبق عليك أيضاَ فإن كنت أنت تتميز بوضع اقتصادي أفضل فهناك سيارات مستعصية عليك مثل بورش 918 أو بوغاتي فيرون أو لافيراري ولا يحق لك التقليل منها لأنك لا تستطيع شراءها وإن أردت التقليل تحدث بالمنطق وليس بسبب وضعك الاقتصادي أعتقد أن وجهة نظري صحيحة
          أما البيئة التي تعيش بها لا أعلم ماذا تقصد هل تقصد الدولة ؟؟ إن كنت تقصد الدولة فمن المعروف بأن دول الخليج تتمتع بموارد ونسب ثراء عالية وأعلى عدد أثرياء وأكبر سوق للسيارات الفاخرة والنادرة على مستوى العالم موجودة بالمملكة العربية السعودية أما إن كنت تقصد بالبيئة التي تعيش بها هي أسرتك ووضعك الاقتصادي عندها أقول لك بارك الله لك بمالك
          أما شراء لكزس عن قناعة فهو أمر خاص بك ولكنك مرة أخرى تخصلت منها عن قناعة وتوجهت ل BMW أما العكس لن يحصل أبداً إلا لمن لا يقدر ولا يحسن تذوق القيادة أو لأسباب اقتصادية مثل سعر البيع وقطع الغيار
          أما تفوق لكزس على BMW فهو أمر غير مقبول 100% لدي ولا أعتقد أنك تستطيع اثبات ذلك إذا كانت أهم الأمور مثل المحرك والفرامل والثبات سيء !! ماذا تبقى حتى تقول مواصفات ؟ نظام الشاشة أسواء نظام عدادات السيارة هي الأسواء والأكثر تخلفاً جودة المواد هي الأسواء بلا شك التصميم هو الأقبح بلاشك ماذا بقي لتويوتا حتى تقول مواصفات ؟؟
          أما وصفك لي بالجهل وعدم التجربة فهو رأيك الخاص ولن أقوم بسرد قائمة سيارات قمت بتجربتها أو امتلكتها فلا يعنيني سوى قناعتي الشخصية بأن السيارات الألمانية هي قمة السيارات
          وللمعلومة فقط جميع ملاك لكزس 460 2007 والموديل الجديد لم يقولوا بأنها أفضل من مرسيدس S أو BMW أنت أول شخص يقول ذلك وهذا رأيك الخاص وهو نقطة في بحر وإن كنت تعتقد أني كاذب اذهب لوكالة لكزس لديكم وتحدث مع ملاك 460 المجربين للسيارات الألمانية ولاحظ ردود الفعل وبما انك ذكرت لنا قوائم تجاربك من دون أن يطلب منك أحد كنت أتمنى منك أن تقول مكانة لكزس بعد هذه التجارب ومن دون أن أسمع منك الإجابة فأنا متأكد بأنها بأسفل القائمة

          + 0- 0
  4. الهندسة المعماريه للداخليه متاثره كثيرا باسلوب المعماريه زها حديد ( مصممة متحف بي ام) وهي من قدمت احد ثورات العمارة الحديثة بالمختصر بي ام من خلال توقعي الشخصي لان تنافس مرسيدس من النحاية التقنية ولكن اتوقع سوف تلعب علئ وتر التصميم

    + 0- 0
  5. في الحقيقة اكثر مايعجبني في بي ام دبليو الاهتمام بادق التفاصيل الصغيرة التي تعطي طابع مختلف جدا من الفخامة وهذا اكثر مايميزها عن مرسيدس بشكل عام من وجهة نظري وربما الجيل الجديد من الفئة السابعة لن تكون بجمال المرسيدس الاس كلاس الجديد من الداخل لكن لمسات بي ام ستتفوق من ناحية طابع الفخامه

    + 0- 0
  6. تصميم جميل جدا بس فيها شبه كبير من أودي و كمان شبه كبير جدا من الجينيسيس الجديد بس عادى مصممين السيارات ما عندهم تخلف انه الشركة الفلانية سرقت تصميم و هذا تصميمي و بي ام وهيونداي عندهم مشاريع مشتركة كثيرة

    + 0- 0
  7. بافاريا هذا هو ال Engineering Art شخصيه البافاريا قويه ودايم تسعى أنها ترسم فلسفة صناعة السيارات من إستحداث أشياء جديده كليا مثل أنوار الOLED .شىء جميل أنه كريم حبيب رئيس تصميم BMW وهو لبناني عربي الأصل وهذا فخر فعلا. التصميم الداخلي فيه شىء قليل من تحفة البافاريا CS 2008 اللي للأسف مالقت طريقها للإنتاج. ماأقول الا فعلا حبستي الأنفاس يابافاريا!.

    + 0- 0
  8. كالعادة
    ابداااااااااااااااع من قبل شركة بي ام دبليو
    لكن هل ستبدأ شركة اودي في المنافسة بالجيل المقبل من سيارتها a8 ؟
    شخصياً أتمنى ذلك رغم انها في نظر الكثير غير مكافئة لشركتي مرسيدس وبي إم دبليو

    + 0- 0
  9. نفسي انام داخلها 🙂

    + 0- 0
  10. جميلة. لكن حبيت نصميم داخلية الاس كلاس اكثر بسيط وفخم... نحتري الاودي.. الشكر لمرسيدس فجرت المنافسة ويبدولي الالمان بيكوشون على سوق البنتلي

    + 0- 0
  11. احساس غريب ان التصميم راااح يكتسح ويمسح بالمحاايه كل فاخره سبقتها مع حبي لل s

    اتذكر ثورة الجيل السابق للحالي المسمي الحوت هذا راح يفجر اكثر والعلم عند الله

    + 0- 0
  12. ammar ahmed labib

    بصراحه BMW اجتازت ال Mercedes فى الشكل الخارجي و الداخلى ولاكن Mercedes مازالت تفرض سيطرتها على الطريق

    + 0- 0
    1. هاذي سيارة كونسبت رائعة تعطي فكرة عن الجيل القادم من الفئة السابعة
      وليست الشكل الرسمي , كيف حكمت انها اجتازت مرسيدس

      + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقعنا الشريكة