بي إم دبليو ستسرع من خطط تحولها إلى السيارات الكهربائية

163
0
@أحمد عبد الرؤوف

يبدو أن فضيحة فولكس واجن مع محركات الديزل الأخيرة دفعت بالكثير من الشركات للتفكير بصورة جدية نحو التحول إلى استخدام الطاقة الكهربائية النظيفة بدلاً من الديزل، و يظهر أن بي إم دبليو لديها خطط جديدة في هذا الشأن.

صرح المدير التنفيذي لبي إم دبليو Harald Kruger في لقاء مع موقع Handelsblatt أن الشركة ستركز كامل جهودها نحو التحول لإنتاج السيارات الكهربائية، حيث أن شروط الانبعاثات الصارمة هي أحد الأسباب الدافعة لذلك التحول.

لا يرى كروجر جدوىً من التركيز على محركات الديزل حيث قال “استبعاد محركات الديزل سيمكن الشركة من تلبية متطلبات الانبعاثات الأوروبية المخططة لـ 2020 و ما بعدها,” و أضاف أيضاً “في المستقبل سنصل إلى مرحلة تصبح فيها محركات الديزل غير اقتصادية مع اشتراطات الانبعاثات تلك، و هنا ستلعب المحركات الكهربائية دوراً حاسماً.” كما ينظر كروجر إلى تيسلا و جوجل و أبل كمنافسين محتملين لسياراتها الكهربائية بدلاً من المنافسين التقليديين كأودي و مرسيدس.

يتوقع أن تكشف بي إم دبليو في 2016 عن خطتها للعشر سنوات القادمة التي سيخصص جزء كبير منها للحديث عن السيارات الكهربائية، كما ستحتفل الشركة بدورها على مرور 100 سنة على ذكرى تأسيسها في السنة القادمة.