بي إم دبليو تخطط لتطوير تقنية القيادة الذاتية المطلقة

295
0

تشتهر بي إم دبليو عالميا بشعارها “آلات القيادة المطلقة” والذي يرى واقعا في معظم سياراتها وخاصة سيارات قسم M للأداء العالي.

استلهاما من الشعار واستعدادا للمستقبل ستكون تقنية بي إم دبليو للقيادة الذاتية مفتاح الشركة للدخول في هذا المجال الخصب للاستثمار والذي سيتطلب من بي إم دبليو تخطيطا دقيقا وتنفيذا متقنا لتكون شركة السيارات المطلقة.

وللتفصيل أكثر فقد قال Klaus Froehlich عضو إدارة بي إم دبليو في لقاء مع وكالة رويترز أن الشركة تركز نظرها على وادي السيليكون بهدف جعل نصف طاقم موظفي بي إم دبليو للأبحاث والتطوير من المبرمجين المحترفين بهدف بناء نظام قيادة ذاتية متطور لأجل المستقبل ذاتي القيادة.

حسبما قال Froehlich فأن بي إم دبليو لن تدخل بهدوء إلى عالم القيادة الذاتية بل ستضع كل إمكانياتها للتميز إذ قال “بالنسبة لي، إنها منافسة رئيسية لامتلاك السيارة الأكثر عبقرية” وأضاف “التحدي أمامنا لتطوير سياراتنا الحالية دون جعلها لاعبا على شبكة الإنترنت”.

هذا الإعلان جاء في وقت مناسب جدا، حيث ستحتفل بي إم دبليو بمئوية التأسيس بعد أيام وربما سنرى سيارة اختبارية ذاتية القيادة بتلك المناسبة. كما ان بي ام دبليو في مرحلة متطورة في تطوير القيادة الذاتية, فقد كشفت في العامين الماضيين عن i3 تتوقّف ذاتياً, وعن M235i تفحّط ذاتياً.