بي إم دبليو ستكشف عن X2 الجديدة كلياً في معرض باريس القادم

328
2
@أحمد عبد الرؤوف

منذ نهاية العام الماضي شوهدت بي إم دبليو و هي تختبر X2 الجديدة كلياً كواحدة من المنافسين الجدد في فئة الكروس أوفر كوبيه، و بحسب موقع BMW Blog فإن موعد الكشف عنها قد بات قريباً مع تصريحات مصادر داخلية في الشركة للموقع بأن السيارة ستظهر في معرض باريس القادم.

ستتشابه X2 في ملامحها مع شقيقتها X1، لكنها كذلك ستتخذ خطوطاً تصميمية مشابهة لـ X4 و X6 مع ميلان سقفها للأسفل في الخلف ليمنحها مظهراً شبيهاً بسيارات الكوبيه، كما أنها ستأتي بخط منتصف مرتفع و نوافذ جانبية خلفية صغيرة تعزز من مظهرها الرياضي.

ستمتد أوجه الشبه بين X2 و X1 إلى الداخلية، و قاعدة العجلات التي تتوفر بالدفع الأمامي بصورة قياسية، و ستُزود بمجموعة من المحركات المكونة من 3 و 4 سلندرات التي تعمل بالبنزين و الديزل، و سترتبط هذه المحركات مع نظام الدفع الأمامي أو الرباعي عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات.

و قبل الكشف عن السيارة في معرض باريس في نهاية سبتمبر القادم ستكشف بي إم دبليو عن صورها على الإنترنت في أغسطس القادم، و ستطرحها في الأسواق في 2017 بعد إنتاجها في مصنع Regensburg الألماني جنباً إلى جنب مع خطوط إنتاج X1.