اول صور تجسسية للنموذج الأولي لـ بي ام دبليو X7

359
14
@يزيد سبحي

استطاع مصورينا الحصول على صور لاختبارات بي ام دبليو الأولية لـ X7 الجديدة كلياً, كانت على هيئة نموذج اولي مبني على الجيل القادم من الفئة السابعة.

نلاحظ وضع بعض الأعمدة المعدنية على السقف, وتفخيم غطاء المحرك. فعلت بي ام دبليو ذلك لكي تزيد من وزن السيارة لتصل لوزن مقارب للسيارات الـ SUV. واختباراتها باستخدام الجيل الجديد من الفئة السابعة يُثبت ان X7 ستكون مبنية على قاعدة عجلاتها ولكن بتعديلات تناسب فئتها.

نستنتج من استخدام الفئة السابعة ايضاً ان الألومنيوم والكربون فايبر قد يدخلان في تصنيع هيكل X7 لتخفيف وزنها. فقد اكدّت بي ام دبليو انها ستستخدم المادتين الصلبتين الخفيفتين في الجيل القادم من الفئة السابعة, استخدامها في X7 ايضاً يبدو معقولاً. وان فعلت ذلك ستكون السيارة افضل اداءاً, واقل استهلاكاً للوقود, وبوزن شقيقتها الأصغر X5.

بالنسبة للمحركات, ستتوفر في X7 محركات 6 سلندر مستقيمة, و V8, و V12, جميعها ستتوفر ايضاً في الفئة السابعة الجديدة كلياً. ولا نستبعد توفّر فئة هجينة بتقنية eDrive التي ستقدّمها بي ام دبليو لأول مرّة في X5.

سيتم اطلاق X7 الجديدة كلياً في عام 2017 او 2018 بحوالي 125,000 يورو اي مايقارب 596,740 ريال سعودي. يجدر الإشارة بأن انتاج X7 يزيد من احتمالية انتاج كروس اوفر من رولز رويس بما ان الشركتين تشارك قواعد العجلات والتقنيات.

صور تجسسية لأول نموذج من بي ام دبليو X7