بي إم دبليو Z5 و بديلة تويوتا سوبرا ستصنّعان في النمسا

482
0
@أحمد عبد الرؤوف

وقعت كلٌ من بي إم دبليو و تويوتا عقداً مع شركة Magna Steyr النمساوية لإنتاج سيارتهما الرياضية المشتركة، بحسب تقرير من صحيفة Kleine Zeitung.

يشير التقرير إلى أن شركة ماجنا ستُنتج بي إم دبليو Z5 القادمة و شقيقتها من تويوتا التي ستعيد إحياء اسم سوبرا، حيث قررت كلا الشركتين الاشتراك في عملية تطوير شاصي السيارتين لتقليل التكاليف، فيما ستستضيف شركة ماجنا خطوط الإنتاج في مصنعها، بحجم إنتاج يُقدّر بـ 60,000 سيارة من كلا السيارتين.

و لدى شركة ماجنا خبرة كبيرة في تصنيع السيارات ذات حجم الإنتاج البسيط، مثل أستون مارتن رابيد و مرسيدس G-Class بالإضافة إلى تعاونها مع بي إم دبليو في إنتاج ميني كونتري مان و بيسمان، و بحسب التقرير فإن بي إم دبليو ستنقل خط إنتاج كونتري مان القادمة إلى مصنع آخر، و ستوقف إنتاج بيسمان، لكنها كذلك في نفس الوقت تخطط لإنتاج سيارة أخرى في مصنع ماجنا لم تكشف عن هويتها بعد.

و كانت بي إم دبليو Z5 قد ظهرت عدة مرات في مجموعة من الصور التجسسية أثناء أدائها للاختبارات، و يرجح أنها قد تتوفر بفئة هجينة مع محرك من 4 سلندرات مزود بالتيربو بتقنية الحقن المائي تصل قوته إلى 600 حصان، و من المتوقع أن يُكشف عنها في 2018، و ستليها بديلة تويوتا سوبرا بعدها بعام على الأرجح.