بي إم دبليو Z5 القادمة قد تنافس مرسيدس AMG GT

502
3
@أحمد عبد الرؤوف

كشف تقرير جديد من موقع Motor الإسباني أن بي إم دبليو Z5 القادمة قد تنافس مرسيدس AMG GT.

وفقاً للتقرير فإن Z5 ستكون أكبر من الجيل الحالي من Z4، و صُممت لتنافس مرسيدس AMG GT حيث سيكون أداء محركها قريباً من أداء محرك الـV8  الموجود فيها، كما أنها قد تنافس كذلك مرسيدس SL بفئاتها الأقل في جانب الفخامة و المظهر الراقي.

و قبل أيام شوهدت Z5 لأول مرة أثناء أدائها لاختبارات الأجواء الباردة، و قد يعني ذلك أن النسخة الإنتاجية من السيارة قد تطرح في الأسواق في العامين القادمين و غالباً في 2018. ستبنى السيارة على قاعدة عجلات مشتركة مع سيارة رياضية من تويوتا، ولكن سيارة بي ام دبليو ستتميّز باستعمالها لمواد خفيفة الوزن كالكاربون فايبر مثل شاصي بي ام دبليو i8 و i3.

يشير التقرير إلى أن تصميم السيارة سيكون مستوحىً من بي إم دبليو 328 Hommage و Vision Connected Drive الاختباريتين، و ستمزج بين التصميم الكلاسيكي و المستقبلي. ستتوفر السيارة بفئة الرودستر المكشوفة التي سيكشف عنها في النصف الثاني من 2017 و بفئة الكوبيه التي ستليها بعد عام من ذلك.

و بالنسبة للمحركات فإنها ستتشارك محركات بي إم دبليو ما عدا الفئة الهجينة التي ستستمده من تويوتا. و ستتوفر بنظام الدفع الخلفي، أو بالدفع الرباعي مع محركات من أربع أو ست سلندرات، أما الفئة العليا من السيارة فستحمل شعار M، و قد تزود بمحرك هجين مع محرك من أربع سلندرات مزود بالتيربو بتقنية الحقن المائي لتصل قوته إلى 600 حصان.