التقاط صور تجسسية لداخلية بي إم دبليو Z5 الجديدة كلياً

110
0
@أحمد عبد الرؤوف

تمكن من المصورون من التقاط صور تجسسية لبي إم دبليو Z5 الجديدة كلياً تُظهر داخليتها أثناء أدائها للاختبارات في حلبة نوربرجرنج.

من الخارج تُغطي السيارة تمويهات كثيفة تُخفي معظم تفاصيلها، و لكن عن تدقيق النظر يمكننا مشاهدة الأجنحة الصغيرة المؤقتة في جوانب الصدام الأمامي و فتحات التهوية الإضافية لتبريد المحرك، أما في الخلف فهي جناحاً صغيراً، و نظام عادم ثنائي المخارج.

و إذا قارنا الصور التجسسية لـ Z5 مع الصور التجسسية لتويوتا سوبرا التي تتشاركها عملية التطوير نجد الاختلاف بينهما واضحاً في الشكل الخارجي، فيبدو تأثر Z5 بتصميم Z4 و سيارات بي إم دبليو الحديثة، بينما تختلف عنها سوبرا في كونها سيارةً كوبيه و ليست رودستر مكشوفة، كما أنها تستوحي ملامحها التصميمية من FT-1 الاختبارية و من الجيل السابق لها.

و مع اختلاف التصميم الخارجي، فإن تصميم الداخلية يتشابه بصورة كبيرة بين السيارتين، إذ يغلب عليه طابع سيارات بي إم دبليو مع لوحة العدادات التي تجمع بين العدادات التقليدية و الرقمية، و شاشة النظام الترفيهي iDrive الكبيرة في أعلى لوحة القيادة، و أزرار التحكم بالتكييف التي تقع أسفل فتحات التكييف.

من المتوقع أن تُزوّد السيارة بمجموعة من محركات التيربو من 4 و 6 سلندرات، بجانب استخدامها لمحرك هجين مع نظام الدفع الرباعي.

و كما أشارت الإشاعات في السابق فإن شركة ماجنا ستيَر النمساوية ستُنتج بي إم دبليو Z5 الجديدة كلياً و شقيقتها تويوتا سوبرا في 2018، مما يُلمح للكشف عن السيارة في نهاية 2017.

صور تجسسية لـ بي إم دبليو Z5 الجديدة كلياً