معرض Pebble Beach: بي ام دبليو تكشف رسمياً عن BMW Zagato Z4 Roadster الاختبارية

457
3
@يزيد سبحي

لم يمضي إلا يوم واحد منذ إنتشار صورة تشويقية للتصميم الجديد من بي ام دبليو Zagato Z4 حتى تم الاعلان رسمياً عنها في معرض  Pebble Beach – Concours d’Elegance.

كما كان واضحا من الصورة التشويقية, السيارة عبارة عن نسخة مطابقة لبي ام دبليو Zagato Z4 السابقة ولكن بسقف مكشوف.

بي إم دبليو وشركة Zagato قاما بالمستحيل! حيث تم الانتهاء من التصميم في 6 اسابيع فقط! يقول Andrea Zagato “نجاحنا في الانتهاء من السيارة في هذه المهلة القصيرة يثبت مايمكن ان تفعله شركتان ناجحتان بمواردها”، وأضاف “بي ام دبليو شركة تفتخر بموسوعة وتكنولوجيا واسعة في هذا المجال, عندما تدمج هذا بشركتنا وخبرائنا في التصاميم, تحصل على تصميم مثل بي ام دبليو Zagato Z4 في مدة اقل”.

مقارنة بالنسخة الكوبيه, خلفية Z4 Roadster ستكون اخفض منها قليلا, وإضافة خط اضافي للدمج بين مقدمة السيارة وخلفيتها المنخفضة بشكل انسيابي.

الجدير بالذكر ايضاً, أن Zagato Z4 Roadster لا تحتوي على سقف, وتعتبر سيارة ذات سقف مفتوح. وللمزيد من الحماية, قامت Zagato بتصميم لفة ثنائية من القضبان مستوحى من اجنحة الطائرات. يقول Andrea “القضبان الديناميكية المنخفضة المستوحاه من اجنحة الطائرات, تجذب الانظار وتجعل Zagato Z4 Roadster مميزة ومعروفة من بعيد”.

تقول بي ام دبليو ان اللون الرمادي يجعل السيارة تبدوا مغطاة بعباءة من السائل المعدني, بتغيرها من الرمادي الغامق الى الفاتح حسب الاضاءة عليها.

اما عن الداخلية, فهي مطابقة لداخلية النسخة الكوبيه منها, الفرق الوحيد ان الداخلية في النسخة ذات السقف المكشوف تحتوي على الكثير من اللون البني بداية من الابواب الى اعلى لوحة القيادة وخلف المقاعد. عكس الكوبيه منها, التي تأتي بلون اسود فقط. اضافة الى القضبان التي ذكرناها خلف رؤوس المقاعد.

كما حصل مع النسخة الكوبيه, لم تذكر بي ام دبليو ان كانت ستقوم بإنتاج نسخة نهائية منها, ولم يذكر اي تاريخ اعلان اخر يتعلق بالسيارتين.

اقرأ اكثر عن بي ام دبليو Zagato Z4 كوبيه

صور بي ام دبليو Zagat Z4 Roadster: