تسريب وثائق شركة بي إم دبليو الفرعية الجديدة Zinoro

147
2
@حاتم الخثلان

11545172881330509311

تحدثنا في الشهر الماضي عن خطط مشاركة شركة بي ام دبليو مع شركة Brilliance الصينية, لتعملان على انشاء شركة فرعية مشتركة بينهما. ولحسن الحظ تسربت اليوم صورة لأحد الوثائق تؤكد إتفاقية الشركتين ويظهر فيها إسم الشركة الجديدة.

وفقاً لصورة الوثيقة المسربة, الشركة الناتجة عن تعاون بي إم دبليو و Brilliance تم تسميتها بـZinoro, وحسب أحد المصادر ستكشف Zinoro عن أول سياراتها في معرض Guangzhou الصيني في شهر نوفمبر في هذا العام, وسيتم إطلاقها في الأسواق في بداية العام القادم.

سيارة شركة Zinoro الجديدة ستكون كهربائية بالكامل, وتعد الشركة أن توفر أعلى جودة, وستكون بتصميم حديث, وستركز الشركة على الراحة والأداء الوظيفي في السيارة.

دخول بي إم دبليو إلى السوق الصيني بهذه الطريقة هو أحد حلول ضعف بيع السيارات الأجنبية في الأسواق الصينية, والجدير بالذكر أن الحكومة الصينية تحاول ان تجعل معظم الشركات تنشئ شركة فرعية مشتركة مع شركات صينية محلية لاستغلال السوق. لأن هذه الشركات ستكون صينية بالكامل, وستكون لها كامل الحقوق للبيع في الدولة.

الخطورة في هذه السياسة, هي مشاركة التقنيات الحديثة مع الشركات الصينية. مما يجعل من تقنياتها وتطويراتها سهلة الاستغلال, وهذا سيقلّل من حدّة المنافسة. ولكن الشركات الأجنبية اذكى من ذلك, حيث انها لن تشارك بالتقنيات الحديثة, بل ستستخدم تقنيات اقدم لكي تقابل شروط الحكومة الصينية.