تعرف على الأسعار الهائلة لإضافات بوقاتي تشيرون

223
5
@عبدالله قدوره

بالرغم من أسعارها المرتفعة جداً، تتميز السيارات الخارقة بإمكانية تخصيصها وإضافة العديد من الخيارات عليها لتضمن خصوصية كل نسخة عن الأخرى. وبالطبع، لا يأتي هذا التخصيص بمبالغ بسيطة فتستغل الشركات رغبة الزبائن بتخصيص سياراتهم وتعرض إضافات وتعديلات عديدة مقابل مبالغ عادةً ما تكون ما بين متوسطة إلى مرتفعة.

في تقريرنا هذا سنستعرض سيارة مميزة بشكل كبير، السيارة التي يتوقع أن تكون الأسرع في العالم قريباً، إنها بوقاتي تشيرون التي يبلغ سعرها أكثر من 10 ملايين ريال وسيتم إنتاجها بعدد محدود يبلغ 500 نسخة على مدى 8 سنوات. بالإضافة إلى السعر الهائل الذي تأتي به أسرع سيارة في العالم تأتي إضافاتها بنفس المستوى وبأسعار هائلة تكفي لشراء سيارات كاملة أخرى. تم تسريب هذه الأسعار من أحد زبائن بوقاتي الذي عرضت عليه الشركة السيارة ولكنه بالرغم من ثرائه يرى أن هذه الأسعار مبالغ بها وليس لها معنى، فلنتعرف عليها في هذا التقرير.

  • عدم طلاء السيارة والحصول عليها بالكربون فايبر فقط، أحد الخيارات المتاحة للمشترين هو عدم طلاء السيارة والحصول عليها بالكربون فايبر بنقشته المميزة ولونه الرمادي الداكن، سيكلف هذا الخيار مبلغاً قدره 250 ألف يورو أي حوالي مليون ريال.
  • طلاء السيارة بخليط بين أحد الألوان والكربون فايبر، إن لم تكن من مفضلي الكربون فايبر بشكل كامل على السيارة، توفر بوقاتي خياراً آخر يجمع بين أحد ألوانها والكربون فايبر الذي يتوفر هو الآخر بعدة ألوان. يكلف هذا الخيار مبلغاً قدره 180 ألف يورو أي حوالي 741 ألف ريال.
  • توفير الزوائد الأمامية والجانبية من الكربون فايبر، يمكن تخفيف الكربون فايبر وحصره بالزوائد الأمامية والجانبية فقط وسيكلف هذا الخيار مبلغاً وقدره 20 ألف يورو أي حوالي 82 ألف ريال.
  • جنوط أخرى! تتوفر تشيرون بخيارين من الجنوط، الأساسية المشمولة في سعر السيارة والجنوط التي تظهر في الصورة بالأسفل والتي ستكلف 50 ألف يورو ما يعادل 206 ألف ريال أما إن أردت طلاء هذه الجنوط الأخرى بأي لون فسيرتفع المبلغ 40 ألف ريالاً إضافياً.
  • داخلية من الكربون فايبر، نعود إلى هذا العنصر الذي أصبح يرتبط بالأسعار المرتفعة، فهنا مثلاً إذا رغب المشتري باستبدال الجلد الفاخر بالكربون فايبر سيكلفه ذلك 50 ألف يورو ما يعادل 207,250 ريال. لا يشمل هذا السعر المقود الذي إن أراده المشتري مطعّماً بالكربون فايبر أيضاً فيجب أن يدفع 26 ألف ريالاً إضافياً.
  • غطاء المرايا الجانبية من الكربون فايبر، يكلف هذا الغطاء مبلغاً وقدره 8 آلاف يورو أي حوالي 33 ألف ريال لكلتا المرايا.
  • أخيراً توفّر بوقاتي مقاعد مريحة تأتي خلافاً لتلك الرياضية الصلبة نسبياً، تكلف هذه المقاعد مبلغاً قدره 25 ألف يورو ما يعادل 103 ألف ريال.