بوقاتي ستحتفل باخر نسخة من فايرون في معرض جنيف

317
4
@يزيد سبحي

اخيراً, اعلنت بوقاتي انها تخلّصت من جميع نسخ فايرون التي واجهت صعوبات في المبيعات لدرجة جعلت الشركة توفّرها كنسخ خاصّة وصل عددها لأكثر من 30 نسخة!

ففي معرض جنيف الشهر القادم, ستحتفل الشركة بإنتاج 450 نسخة من فايرون, اخرها سيتم انتاجها هذا العام. لم تكشف الشركة عن اي تفاصيل وما ان كانت السيارة الأخيرة نسخة خاصّة او اعتيادية.

بعدما تنتهي من احتفالتها, ستكرّس بوقاتي وقتها في تطوير بديلة فايرون, والمتوقع تسميّتها بـ تشيرون. ولكن لا تعدنا الشركة بأن نراها قريباً, فكما صرّح رئيس بوقاتي Wolfgang Dürheimer لمجلّة Auto Motor und Sport “كثيرون من عملائنا هواة تجميع الفنون. وهم يعلمون ان الفنون تأخذ وقتاً لتصميمها”.

سيكون على تشيرون تخطّي توقعات كثيرة وعالية لتصبح افضل من فايرون, وهذا التحدّي تواجه بوقاتي بأقصى مالديها. فـ فايرون كانت من اسرع سيارات العالم, ولابد ان تقدّم بوقاتي المزيد في بديلتها. اخر الأخبار تقول ان السيارة ستحصل على محرّك W16 بعدّة شواحن تيربو كهربائية لتجعلها تولّد مايقارب الـ 1,500 حصان. هذه القوة ستسمح للسيارة بالتسارع الى 100 كم/س في 2.5 ثواني قبل ان تصل لسرعتها القصوى المحدّدة الكترونياً 463 كم/س.