بوقاتي تعاود التفكير بسيارة سيدان خارقة!

503
0

بعد أن كشفت بوقاتي عن تشيرون التي خطفت الأضواء في معرض جنيف بتصميمها الرائع وأدائها المذهل فقد عادت الشركة الفرنسية لتذكرنا بمخططاتها لسيارة سيدان ذات أداء خارق وذلك حسب تقارير Bloomberg.

يقول Wolfgang Dürheimer رئيس شركة بوقاتي “لا أستطيع أخذ فكرة سيدان خارج رأسي” وأضاف “إنها أحد المشاريع التي قد نعيد النظر فيها كأحد مشاريعنا القادمة”.

هذه ليست المرة الأولى لبوقاتي مع سيارات السيدان فقد كانت Galibier الاختبارية التي ظهرت في 2009 بمحرك فايرون السابقة البداية مع بوقاتي في هذه الفئة من السيارات الخارقة، وكانت لتكون أسرع سيارة سيدان في العالم فيما لو أعطيت الضوء الأخضر، ولكانت الأغلى أيضا حيث كان متوقعا أن تباع بأكثر من 9 ملايين ريال، لكنها على كل حال لم تحظ بفرصتها كسيارة إنتاجية.

غني عن الذكر أن القرار النهائي لإنتاج مثل هذه السيارة لن يتوقف على إرادة رئيس بوقاتي وحده ولا على شركة بوقاتي حتى، بل سيكون القرار النهائي للشركة الأم فولكس واجن التي تواجه أزمة هائلة بخسائر تقدر بعشرات مليارات من اليورو والتي جعلتها تقلص النفقات إلى أدنى قدر ممكن. ولذلك فلا أحد قادر على تخمين وقت ظهور السيارة إذا كانت ستصبح حقيقة، ونأمل أن نراها قريبا.

من ناحية أخرى لا تخطط بوقاتي لأي سيارة SUV إذ أجاب Dürheimer بالنفي الجازم حينما سؤل عن نية الشركة منافسة سيارات SUV القادمة من رولز رويس أو لامبورغيني.