بوقاتي تكشف رسمياً عن النسخة الأخيرة من فايرون جراند سبورت فيتيس

346
6
@يزيد سبحي

كشفت بوقاتي رسمياً في معرض جنيف عن النسخة الاخيرة رقم 450 من سيارتها فايرون جراند سبورت فيتيس, وذلك بعد استمرارها 10 سنين منذ الكشف عنها في 2005.

النسخة الأخيرة, والمسماة بشكل مناسب بالإسم “La Finale”, تعكس الوان اول نسخة على الإطلاق من فايرون. والتي كانت تأتي بلون احمر اساسي, واسود للخلفية وغطاء المحرّك. حتى تأتي النسخة الأخيرة بهيكل خارجي بكربون فايبر مكشوف مطلي بشكل اساسي باللون الاسود, والاحمر او كما نعرفه بـ “دم الغزال” لغطاء المحرّك والخلفية. وتم طباعة اسمها في المقدّمة, واسفل الجناح الخلفي النشط الذي لا يخرج من مكانه الا في السرعات العالية.

استخدمت بوقاتي نفس اللونين للداخلية, بالإضافة الى لون بيج للمقاعد المغطاة بالجلد, وكربون فايبر احمر اللون, وشعار فيل بوقاتي وسط الداخلية والنسخة الخاصّة على رؤوس المقاعد.

النسخة لا تتميّز الا في الوانها وكونها الأخيرة, عدا ذلك فهي تأتي بنفس المحرّك الأساسي الموجود في جراند سبورت فيتيس. وهو عبارة عن W16 سعة 8.0 لتر رباعي التيربو بقوّة 1,200 حصان. يسمح المحرّك للسيارة بالتسارع من 0 الى 100 كم/س في 2.6 ثواني فقط قبل الوصول للسرعة القصوى 410 كم/س.

بعد عرضها في معرض جنيف, ستقوم بوقاتي بإرسال اخر نسخ سيارتها الأسطورية, والتي حافظت على لقبها كأسرع سيارة في العالم اكثر من نصف عمرها, الى الشرق الأوسط لكي تذهب الى ايدي مالكها الجديد.

الان, وبعد انتهائها من بيع جميع نسخ فايرون في 10 سنين, يمكن لبوقاتي ان تستغل وقتها كاملاً في تطوير بديلتها. والتي بدأت بالفعل في تطويرها منذ فترة, ويقال انها سميّت بـ تشيرون.

صور بوقاتي فايرون جراند سبورت فيتيس