بوقاتي تكشف رسمياً عن فايرون قراند سبورت فيتيس WRC

354
3
@يزيد سبحي

كشفت بوقاتي رسمياً عن اقوى سيارة بسقف مكشوف في العالم, Veyron Grand Sport Vitesse WRC, او World Record Convertible. اكتسبت اللقب بعد ان وصلت لسرعة 408.84 كم/س.

قام بقيادة السيارة السائق الصيني Anthony Liu, وقد وصل بها لسرعة 408.84 كم/س على حلبة Ehra-Lessien الخاصة بمجموعة فولكس واجن. الجدير بالذكر ان فايرون قراند سبورت فيتيس WRC يمكنها الوصول بهذه السرعة حتى بسقفها وهو مكشوف.

فقد صرّح السائق Anthony Liu “كانت لحظة مشوّقة للغاية. اثناء التدريب تمكنّا من الوصول لسرعة 400 كم/س. ولكن عندما وجدت نفسي اقودها مرة اخرى وبسرعة اكبر من 400 كم/س, لم اكد اصدق ذلك. السيارة متوازنة على الطريق في اقصى السرعات, ومريحة بشكل لا يصدّق. عندما يكون السقف مكشوف, يمكنك بالفعل الاستماع لصوت المحرك حتى في السرعات العالية, لم يؤثر صوت الرياح ابداً على السيارة وصوتها, ولم يزعجني ايضاً”.

تم تزويد السيارة بنفس محرك فايرون الاعتيادي. وهو محرك W16 سعة 7.9 لتر بأربع شواحن تيربو. يولد المحرك 1,200 حصان وقوة عزم 1,106 رطل/قدم. يرتبط المحرك بناقل حركة ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات, وبهذا تستطيع السيارة التسارع من 0 الى 100 كم/س في 2.8 ثواني.

ستقوم بوقاتي بالكشف عن فايرون قراند سبورت فيتيس WRC في معرض شنغهاي بعد اسبوع تقريباً. وستقوم بانتاج 8 نسخ فقط من اسرع سيارة بسقف مكشوف في العالم. يبدأ سعر الواحدة من 2.60 مليون دولار, اي حوالي 9,750,194 ريال سعودي.

الصور الرسمية لبوقاتي فايرون قراند سبورت فيتيس WRC: