بوقاتي تلمّح لبديلة فايرون بـ Vision GT الإختبارية

385
5
@يزيد سبحي

بعدما كشفت عنها على الإنترنت, احضرت بوقاتي نسخة واقعية بحجم طبيعي في معرض فرانكفورت من السيارة الإختبارية Vision GT المخصصة للعبة جران توريزمو 6.

اهتمام الشركة بإطلاقها بنسخة للعالم الواقعي يثبت ان السيارة ستكون اكثر من مجرد سيارة تخوض حلبات افتراضية في جران توريزمو. هذا لأن السيارة تعطينا النظرة الأولى والأفضل حتى الأن لبديلة فايرون, والتي تطمح ان تحطّم جميع ارقام السيارة القياسية العالمية.

تصميم السيارة الخارجي يبدو مألوفاً, فهو يأتي بشبك على شكل “حدوة الحصان”, هوية بوقاتي. بالإضافة الى فتحة جانبية دائرية مثل فايرون ايضاً. ولكن لا يغيب عن الأعين الطابع الأشرس والأقوى في هذه الهوية بفضل الزوائد والشفرات الإيروديناميكية, والمصابيح الحادّة الرباعية بفتحات التهوية بينها, والجناح الخلفي الكبير والعريض والمتصّل بالسقف. قالت الشركة في مؤتمرها ان تصميم السيارة ليس خيالي رغم انه لسيارة افتراضية. بل هو تصميم يمكنه تطبيقه في العالم الواقعي, وسيتم تطبيقه في بديلة فايرون لتساعدها في تحقيق افضل الأرقام القياسية. مع العلم ان بوقاتي استغرقت 6 اشهر للإنتهاء من تصميم السيارة.

كشفت بوقاتي ايضاً عن الداخلية, والتي تأتي مغطاة بالجلد والقماش والكربون فايبر. تركّز الداخلية على القيادة وجودتها, خصوصاً وانها تحصل على عجلة قيادة مستوحاة من الفورمولا ون بشاشة لعرض معلومات السيارة الحيوية, وشاشة اخرى اعلاها لعرض صور ملتقطة من 3 كاميرات خارجية, وشاشة طولية على الكونسول الوسطي للتحكّم بأجهزة السيارة.

ابقت بوقاتي معلومات محركها وتفاصيلها سراً. واعلنت فقط انه عبارة عن W16 وبنظام الدفع الرباعي.

صور بوقاتي Vision GT الإختبارية