سيتروين تثبت نفسها بـ C4 Cactus في معرض جنيف, بأول سيارة في العالم بجيوب هوائية

799
5
@حاتم الخثلان

ربما لا تكون السيارة الأكثر جذباً في معرض, ولكنها بلا شك أحد أكثر السيارات التي نالت إنتباهنا بإبتكاراتها ورؤيتها الجديدة في مستقبل تصميم السيارات.

أول شيء ستقع عينيك عليه هو الإضافة الغريبة التي على جانب السيارة, هذه ليست مجرد شكل جمالي, فهي جيوب الهوائية Airbumbs تقلل من اضرار الإصطدام الخفيف, وتوجد حتى في الصدام الأمامي والخلفي.

سيتروين إعتمدت التوجه الجديد في تصميم مصابيح منفصلة في سيارات الكروس أوفر الصغيرة , كما شاهدنا في نيسان جوك وجيب جراند شيروكي, وميزت التصميم الخارجي بلونين مكونة من اللون الأساسي, والأخر لون الجيوب الهوائية.

إبتكار سيتروين يستمر في الداخلية, حيث تميزت بالتنوع في إستخدام الجلد بطريقة جميلة في الداخلية, إضافة للشاشة عدادات السرعة المبتكرة, والتصميم الغريب لعصى ناقل الحركة, والمقعد الأمامي الواسع الذي يربط بين مقعد السائق والراكب.

العديد من الأنظمة المتطورة ستتوفر في سيترويت C4 Cactus مثل نظام الركن الالي, ونظام Hill-Start Assist الذي يبقي السيارة ثابته في المنحدرات, ونظام الإضائة في المنحنيات, إضافة إلى كاميرا خلفية, وخدمة سيتروين eTouch التي تشمل نظام الطوارئ الذي يوفر خدمة 24 ساعة طوال الأسبوع مرتبط بشريحة SIM ستحدد موقع السيارة لطلب المساعدة عند وجود حادث.

يصل وزن C4 Cactus المذهل الى 965 كجم فقط, مما يساعد على توفير قيادة أفضل, وإقتصادية عالية جداً في إستهلاك الوقود تصل إلى 2.5 لتر لكل 100 كم.

مازالت الشركة لم تعلن عن تفاصيل المحركات, ولكنها ذكرت أنها ستكون مزودة بأحدث محركات سيتروين الصغيرة التي تحقق معايير Euro 6 الإتحاد الأوروبي الجديدة.

صور سيتروين C4 Cactus: