كاديلاك تُعلن عن نظام تسمية جديد, واسم CT6 للسيارة الفاخرة المنافسة لـ S-Class

377
9
@يزيد سبحي

اعلنت كاديلاك رسمياً ان اسم سيارتها الفاخرة المنافسة لـ مرسيدس S-Class, بي ام دبليو الفئة السابعة واودي A8 سيكون CT6.

قد تلاحظ اختلاف نظام تسمية السيارة الفاخرة CT6 عن باقي اسطول الشركة, لأنه يحتوي على رقم. وكما نعلم, لا تستخدم كاديلاك في اي من سياراتها اي رقم, تبدأ سياراتها من ATS, ثم CTS, و XTS. بالإضافة الى اسكاليد, و XRS الـ SUV.

هذا لأن كاديلاك اعلنت انها ستعيد تنظيم اسمائها لتصبح بالحرفين CT, بجانب رقم يمثّل حجم السيارة. اذا كانت اكبر سيارات كاديلاك رقمها 6, هذا يعني ان XTS قد يتغيّر اسمها ويصبح CT5. اما بالنسبة لاسكاليد, ستبقي اسمها دون تغيير.

يجدر الإشارة بأن رئيسة جنرال موترز السيّدة Mary Barra ان تسمية السيدان القاخرة الجديدة مسؤولية رئيس كاديلاك التنفيذي. وان كنت متابعاً لأخبار الشركة ستعلم ان Johan de Nysschen هو رئيس كاديلاك الجديد القادم من انفينيتي. وسترى تأثيره بشكل اوضح عندما تعلم انه كان هو من قام بتغيير نظام تسمية انفينيتي الى حرف ورقم ايضاً, فنظام تسمية انفينيتي مبني على الحروف  Q و QX. والان, اتى الى كاديلاك وطبّق نفس الفكرة.

لم تُعلن الشركة ايضاً متى ستقوم بتغيير اسماء السيارات الحالية, هل ستتغيّر في تحديثات منتصف العمر؟ ام في اجيالها القادمة؟

كاديلاك بدأت تأخذ خطوات جادّة لتصبح منافسة اقوى في سوق السيارات الفاخرة. فبعد اعلان منافسة في فئات السيارات فائقة الفخامة, وتجديد نظام تسمية موحّد مثل جميع الشركات الفاخرة, اعلنت كاديلاك انها ستفصل مكتبها عن مكتب جنرال موترز الرئيسي في ديترويت, وتنتقل الى نيويورك. هذه الخطوة لن تؤثر في نشاطات الإنتاج التي تشاركها مع بقية شركات المجموعة.

اكّدت كاديلاك مؤخراً ان انتاج CT6 الجديدة كلياً سيبدأ في عام 2015, على ان يتم اطلاقها اواخر العام نفسه.