كاديلاك توسع نطاق سوقها بإنتاج سيارات للخدمات العامة من 2013 XTS

176
1
@يزيد سبحي

اعلنت كاديلاك عن انتاج 5 سيارات خدمات جديدة خاصة للشركات (Livery), وسيارة ليموزين طويلة وقصيرة, وسيارة خاصة لنقل الموتى ,وسيارة محصنة, جميعهم مبنية على أساس 2013 XTS.

السيارة الخاصة للشركات مثل شركات سيارات الأجرة هي رزمة خاصة من جنرال موترز لم يشارك بصناعتها اي شركة اخرى, تحتوي السيارة على نظام تعليق هوائي في الخلف, ومقاعد خلفية بنظام تدفئة, ونوافذ خلفية مظللة ونظام اوتوماتيكي للتحكم بالاجواء الداخلية للسيارة, ونظام ملاحة بالأقمار الصناعية, وكاميرا خلفية, وتشغيل السيارة بالريموت, وجنوط 19 انش, ومكابح عالية الاداء من Brembo.

ستكون الـ Livery مزودة بمحرك XTS الأساسي وهو V6 بسعة 3.6 لتر يولد 304 حصان, وناقل حركة اتوماتيكي مكون من 6 سرعات, وتحافظ على استهلاك 17 ميل/جالون في المدينة و 28 ميل/جالون في الطرقات السريعة.

اما عن الليموزين وسيارة نقل الموتى, فقد تم انتاجها بمساعدة شركات خارجية, التي قامت بانتاج السيارات حسب متطلبات وتوجيهات جنرال موترز, حيث اثبت ذلك متحدث كاديلاك السيد David Caldwell  بقوله “نحن من حددنا وصنفنا التصاميم التي نريدها, وقدر الاطالة المطلوبه, هناك شركات خاصة تقوم بانتاج هذه السيارات ونحن لا نقوم بانتاج سيارات خدمات عامة كهذه”.

لم يذكر اي مميزات لليموزين وسيارة نقل الموتى, ولم يتم اعلان اسعارهم, غالبا ستكون اسعارها بالاتفاق بين جنرال موترز والشركات التي تريد شراء السيارة.

يقول السيد David Caldwell عن سيارة لينكولن Town Car انها “سيطرت على سوق السيارات الخاصة منذ انتاجها, ومن المتوقع ان تستمر على هذا الحال, ولكننا نريد العمل على شيء خاص من نواحي اخرى” وهذا عن طريق انتاج سيارات خاصة للشركات وليموزين وسيارات نقل الموتى. واضاف “ستكون السيارة الخاصة للشركات اكثر فخامة من XTS الأساسية. صحيح ان هذا قد يصغر المساحة داخل السيارة, ولكن هذا هو ما نريده”.