مبيعات CTS تنهار, وكاديلاك في وضح محرج مع تصنيف فئاتها

118
6
@حاتم الخثلان

مع إطلاق كاديلاك لسيارتيها الجديدة ATS و XTS، أصبحت CTS تشكل حيرة لكثير من الناس بالنسبة لموقعها بين هذه السيارتين بسبب الفارق البسيط في الحجم.

حيث أن ATS أصغر حجماً منها بقليل وهي المنافسه لبي إم دبليو الفئة الثالثة، وأما XTS فهي أكبر حجماً منها بقليل وهي منافسة للنكون MKS والتي تعتبر منافسة لبي إم دبليو الفئة الخامسة مع أن كاديلاك تعتبر CTS منافسة للفئة الخامسة أيضاً.

هذا يعني أن CTS أصبحت تحل في مكان غير معروف، ولتحل كاديلاك هذه المشكلة قررت أن تزيد من حجمها قليلاً لتعتبر منافسة لبي إم دبلي الفئة الخامسة، ولكن ماذا عن XTS ؟ لأن هذا القرار يعني بأن هذه السيارتين سيصبحان بحجم قريب جداً ومن نفس الفئة.

هذا التشتيت في توزيع الفئات لدى كاديلاك سبب تراجع كبير وصل لأكثر من 50٪ في مبيعات CTS في شهر أكتوبر بسبب توجه وتفضيل الناس شراء ATS.

الغريب بالأمر أن رد كاديلاك على تراجع مبيعات CTS كان “لقد خططنا بأن تأخذ ATS بعض من عملاء CTS” وأضافت “نحن بالتأكيد سنقوم بإنتاج عدد أقل من CTS خلال العام القادم  لنعطي مساحة أكبر للـATS”.

الجدير بالذكر أن كاديلاك CTS سيتم بنائها نفس شاصي ATS، والذي يعتبر أهم شاصي عملت عليه جنرال موتورز خلال السنوات الماضية, وستكون أكبر حجماً ليصبح حجمها قريب من حجم بي إم دبليو الفئة الخامسة.