كاديلاك تكشف رسمياً عن ATS المنافس الأمريكي الحقيقي لـBMW الفئة الثالثة

655
11
@حاتم الخثلان

بعد إنتظار طويل، والعديد من الصور التجسسية والتشويقية وكذلك الفيديوهات التشويقية خلال الإختبار المكثف لكاديلاك ATS في حلبة نورنبيرغ الألمانية، أخيراً كشفت كاديلاك رسمياً عن ATS أصغر سيارات كاديلاك، وبديلة DTS و STS.




هذه السيارة تعتبر أحد أهم السيارات التي عملت عليها كاديلاك خلال العشر سنوات الماضية، فقد عملت كاديلاك بجهد لتنتج سيارة تجمع بين الفخامة والطابع الرياضي ذات جودة عالية لتنافس أقوى السيارات من فئتها. فقد تم إنتاج كاديلاك ATS لمنافسة بي إم دبليو الفئه الثالثة بشكل خاص بالإضافة إلى مرسيدس C-Class و أودي A4.

التصميم الخارجي يبدو شبيه جداً بالصور التوقعيه لتصميم ATS التي نشرناها مؤخراً، فهو يبدو رائعاً في الواجهة الأمامية، وقد ميزتها كاديلاك بتصميم المصابيح الأمامية التي تمتد على جانب غطاء المحرك والمستوحاة من تصميم كاديلاك Converj الإختبارية، وكذلك الشبك الأمامي الذي يعتبر أصغر حجماً من شبك XTS و CTS لإعطائها طابع مميز ومختلف.

الجزء الخلفي من ATS للأسف يبدو شبيهاً بتصميم بقية سيارات كاديلاك، والذي يصعب على البعض التفريق بينهم من الخلف، ولكن الإنحناءات أسفل الجناح ومخرج العادم الذي يقع بالقرب من متصف الصدام الخلفي يعطي طابع رياضي ويميز ATS من الخلف عن بقية سيارات كاديلاك.

في الداخلية نلاحظ أن كاديلاك ATS تشارك XTS نفس تصميم الكونسول الوسطي والمقود، ولكن أضافت كاديلاك بعض التطريزات والتغييرات لتمييزها ولإضفاء لمسة رياضية. أهم المميزات الداخلية في كاديلاك ATS هو نظام CUE الجديد ( إقرأ عنه هنا )، بالإضافة إلى أنظمة مثل:

  • نظامAdaptive cruise Control و هو نظام لتثبيت السرعة بالتوافق مع سرعة السيارة التى تسير امامك
  • نظام brake assist للمساعدة الألكترونية للفرامل
  • نظام lane departure warning للتحذير عند الإنحراف عن المسار
  • نظام النقطة العمياء
  • كاميرا خلفية
  • نظام adaptive lighting الذي يقوم بتحريك الضوء مع حركة المقود
  • نظام hill hold/hill start assist الذي يمنع السيارة من الإنحدار في المرتفعات عند ترك دواسة الفرامل

كاديلاك ATS ستتوفر بالدفع الخلفي RWD و الدفع الرباعي AWD ايضا.  وسيتم تزويدها بمحركين وسيكون المحرك الاساسي مكون من 4 سلندر سعة 2.0 لتر مشحون بالتيربو بقوة 270 حصان. المحرك الاخر سيكون 6 سلندر سعة 3.6 لتر بقوة 330 حصان وعزم 280 رطل. بالإضافة إلى ذلك سوف يتم تزويد كاديلاك ATS بناقل حركه الي مكون من 8 سرعات لجميع المحركات، وكذلك ستكون هناك نسخة عالية الأداء V من كاديلاك ATS سيتم الكشف عنها قريباً.

صور كاديلاك ATS :