كاديلاك تؤكد الكشف عن الجيل القادم من CTS و إسكاليد هذا العام

104
4
@يزيد سبحي

2014-Cadillac-Escalade (1)(صورة توقعية)

اعلن رئيس تسويق كاديلاك ان الشركة تنوي الكشف عن سيارتين جديدتين هذا العام. السيارتين هي الاجيال القادمة من كاديلاك CTS, وكاديلاك Escalade.

قال السيد Don Butler متحدثاً لصحيفة Detroit News ان الشركة ستكشف عن CTS موديل 2014 في معرض نيويورك القادم. اما كاديلاك اسكاليد, فسيتم الكشف عنه في احدى اجتماعات وكالات كاديلاك في امريكا الخريف القادم.

شاهدنا مؤخراً صور تجسسية لكاديلاك CTS بدون تمويهات, وعلمنا ان واجهتها الأمامية مستوحاة من شقيقتها الصغرى ATS, حيث حصلت على مصابيح أمامية ممتدة على غطاء المحرك, وأقل إرتفاعاً من مصابيح ATS, إضافة إلى حصولها على شبك أكبر, وصدام أمامي جديد.

يتوقع أن يتم تزويد CTS الجديدة بمحرك 4 سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر, وهو نفس محرك ATS. وكذلك محرك V6 بسعة 3.6 لتر بنظام الحقن المباشر, إضافة إلى أنها أول من ستحصل على محرك V6 سعة 3.6 لتر ثنائي التيربو بقوة مابين 400-450 حصان.

اما كاديلاك اسكاليد, تمكنت الشركة من اخفائها بشكل كبير في صورها التجسسية. ولكن نتوقع ان تحصل على مصابيح أمامية ممتدة شبيهة بمصابيح ATS و XTS, وشبك أمامي أكبر. وعلمنا ايضاً ان داخليتها ستختلف جذرياً عن بقية شقيقاتها في شيفروليه و GMC لأول مره, كما قالت الشركة مؤخراً.

ويتوقع ايضاً أن يتم تزويد الجيل القادم من كاديلاك إسكاليد بخيار محرك V8 وأن تطور محرك V6 ثنائي التيربو ليكون المحرك الأساسي لتوفير إقتصادية أعلى في إستهلاك الوقود.

سيقام معرض نيويورك في نهاية شهر مارس القادم, بالتحديد في يوم 28 من الشهر القادم. اما اسكاليد, فسيتم الكشف عنها في خريف هذا العام, اي قبل او بعد شهر سبتمبر.