كاديلاك تلمّح لسيارة رياضية فاخرة منافسة لـ S-Class كوبيه

547
13
@يزيد سبحي

بدأت تظهر طموح رئيس كاديلاك الجديد القادم من انفينيتي السيّد Johan de Nysschen, فقد كشف عن بعض معلومات اسطول الشركة المستقبلي ورؤيته التي يطمح لها.

من الممكن ان يشمل الأسطول سيارة رياضية عالية الأداء تقع اعلى السيدان الفاخرة القادمة عام 2015. لم يكشف ما ان كانت ستكون كوبيه فعلاً, ولكن هذا الوصف والموقع يجعلها منافسة لسيارات مثل مرسيدس S-Class كوبيه, وبنتلي كونتينينتال GT. هذا يعني ان حلم البعض قد يتحقّق, وقد نرى نسخة انتاجية من الميراج الإختبارية الرائعة بدلاً من جعلها اساس تصميم السيدان الفاخرة فقط.

يقول السيّد جوهان لمجلّة Automobile عندما سئل ما ان كان هناك مكان لسيارة مميّزة حصرية اعلى السيدان القاخرة “من الممكن ان يكون هناك مكان لسيارتين على الأقل, ربما اكثر. لا اعتقد ان السيدان الفاخرة ستكون الوحيدة عند مدخل اسطول الشركة للسيارات فائقة الفخامة. لدينا مكان لسيارة هناك, وهذه ستكون بهيبة قويّة جداً, وبأداء عالي ولكن فاخرة في نفس الوقت. واعتقد اننا نحتاج بعض البهار على الوجبة. انا نفسي عاشق للأداء العالي. علينا ان ننظر ايضاً الى سيارة او سيارتين رياضيتين يشتريها المستهلك لمشاعره, وليس لعمليتها. يشتريها لأنها مثيرة وممتعة جداً”.

بجانب الكشف عن دراسة انتاج سيارة رياضية فاخرة عالية الأداء, ابدى السيّد جوهان سخريته على الإشاعات المنتشرة مسبقاً عن توقّف ELR بعد جيلها الحالي, معلقاً عليها انها “كلام فارغ”. واكّد ان قرار الشركة نحوها ينحصرعلى تحديد فئتها, ما ان كانت ستكون كوبيه صغيرة او شيئاً اكثر عملية.

اوضح السيّد جوهان ايضاً للمجلّّة انه يريد المزيد من السيارات الـ SUV, لتدخل الشركة في منافسة اقوى مع الشركات الألمانية. صرّح رئيس الشركة للمجلّة قائلاً “انه ليوم حزين عندما يكون لدى الألمان سيارات كروس اوفر اكثر منّا”. ولمّح الى ان الشركة تفكّر في سيارة كروس اوفر اصغر من SRX.

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

13 تعليقات

  1. هياط ياكاديﻻك وصل هياطكم انكم تبغون تنافسون s class كوبيه

    + 0- 0
    1. ابو الهياط

      يعني حسب منطقك العجيب اي شركة تخطط لمنافسة سيارة اخرى يعتبر هيااط !؟
      على كذا اي شركة تنتج فئة جديدة المفروض الشركات الثانية ما تنافسها في نفس الفئة لأنه هياط حسب منطقك !!!

      + 0- 0
  2. لو تلاحظ كلامه انهم بينتحر سيارات بادا عالي واضح تتمه استفاد من العملاق الياباني انفنتي
    حتى الخطط التي تخطط لها كاديلاك نفس خطط انفنتي المستقبلية تحياتي للجميع

    + 0- 0
    1. لو تلاحظ كلامك تلاقي انك ما تعرف تكتب 🙂

      + 0- 0
  3. يا اخ أبو الهياط كاديﻻك لها سنتين وهي تقول سننافس s class وﻻ شفنا شئ كل يوم يطلع كبر يكذب وخبر ثاني يصدق فﻻ تلوم اللي يقول كاديﻻك هياط

    + 0- 0
    1. اقرأ الخبر زين يقولك منافسة مرسيدس S class قادمة عام 2015

      + 0- 0
  4. الامريكان عاجبتهم فكرة الكوريين وكذالك اليابانيين وهي الاعلى مواصفات بنصف قيمة المرسيديس! بمعنى اخر بتفصيل..
    كل شركة تستطيع منافسة مرسيديس ولكن لا تستطيع ان تبيع بنفس سعرها لماذا؟ لان مرسيديس اكثر من ربع قيمتها في إسمها فقط وهذا الاسم العريق في الصناعه لا تستطيع أي شركة اخرى الوصول إليها (اقصد إسم مرسيديس وليس المواصفات) المواصفات والابداع والمميزات تستطيع أي شركة ان تُنافس وبأفضل ولكن اين ثقة المستهلك عندما يشترى! وخاصة عندما تتقارب الاسعار فـ بطبع سوف يختار مرسيديس.

    + 0- 0
    1. كلام جميل ياليت لو أغلب المتعصبين يشوفون كلامك

      + 0- 0
    2. كلامك جميل جدا .. ومتفق معاك ما عدا في نقطة
      مو كل شركة تستطيع منافسة مرسيدس( او الالماني بصفة عامة ) لأنه ليس مجرد اسم
      بالعكس الشركات الالمانية تبتكر تكنولوجيا جديدة وبقية الشركات نسخ لصق .. جودة لايعلى عليها محرك قوي جدا واقتصادي
      ترفيه يخليك تبيت بالسيارة وما تمل منها وبعدين يجي دور الاسم العريق وهذي اسباب سعر الالماني الغالي ماهو غالي عبث يستحق كل قرش يندفع فيه مثلا عندك شركة بدون ذكر اسماء مالها تاريخ ولا اسم عريق وسعرها قريب من سعر الالماني فيها مواصفات طيبة وجودة طيبة وتكنولوجيا طيبة لكن ما زالت تفتقر للكثير من مواصفات الالماني

      + 0- 0
      1. نعم .. افهم ماتقصده ولكن إسم مرسيديس وحدهُ ماركة وان كانت بها عيوب ولكن تبقى مرسيديس هي الرائدة في الصناعه والتكنولوجيا كماذكرت..
        هنا نقطة التحول لكثير من الشركات اُعطيك مواصفات مرسيديس وبنصف سعرها ولكن الفاصل هي قناعتك وجيبك 🙂 ولكن ليس معناه ان الامريكى لا يستطيع ان ينافس لا ابدا بل يستطيع وبقوة ولكن التكلفة ! هي الحكم في النهاية, حتى عندما ترجع الى 50 عام انظر الى الكاديلاك سوف تتعجب من مواصفاته ولكن في ذاك الوقت دخلت الشركة في مشاكل كثيرة فـ تراجعت عن فكرة الفخامة والتكنولوجيا.

        + 0- 0
  5. الكاديلاك من الثمانينات وماقبل كانت افخم سياره في وقتها كانت السيارات الالمانيه والاوربيه لاشي عند الكاديلاك والامريكي لاكنهم لم يستمرو

    + 0- 0
    1. لم يستمروا والسبب ان محركاتهم فشلت في ذاك الوقت ودخلوا في مشاكل كثيره والسبب محركاتهم القديمة والكهرباء كانت مصيبة للكاديلاك فـ فقدت اسمها فى سنوات قليلة واصبح اسم كاديلاك لا يعرفهُ إلا كبار السن لفخامتها ونعومتها..

      وعلى فكرة لازالت الكاديلاك تُعانى من مشكلةالكهرباء بالرغم انهم غيروا المحرك بالكامل الى افضل واقوى المحركات من بعد الكورفيت 🙂

      + 0- 0
  6. كاديلاك ضلت تنافس مرسيدس من الخمسينات حتى التسعينات لدرجة انها كانت أفخم سيارة سيدان وكوبيه ومركب الملوك ورجال الاعمال وفقدت هيبتها وفخامتها بعد عام ٩٩ خذ الكلام الصحيح يافاهم انت وياه !!

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقعنا الشريكة