كاديلاك تلمّح لسيارة رياضية فاخرة منافسة لـ S-Class كوبيه

378
13
@يزيد سبحي

بدأت تظهر طموح رئيس كاديلاك الجديد القادم من انفينيتي السيّد Johan de Nysschen, فقد كشف عن بعض معلومات اسطول الشركة المستقبلي ورؤيته التي يطمح لها.

من الممكن ان يشمل الأسطول سيارة رياضية عالية الأداء تقع اعلى السيدان الفاخرة القادمة عام 2015. لم يكشف ما ان كانت ستكون كوبيه فعلاً, ولكن هذا الوصف والموقع يجعلها منافسة لسيارات مثل مرسيدس S-Class كوبيه, وبنتلي كونتينينتال GT. هذا يعني ان حلم البعض قد يتحقّق, وقد نرى نسخة انتاجية من الميراج الإختبارية الرائعة بدلاً من جعلها اساس تصميم السيدان الفاخرة فقط.

يقول السيّد جوهان لمجلّة Automobile عندما سئل ما ان كان هناك مكان لسيارة مميّزة حصرية اعلى السيدان القاخرة “من الممكن ان يكون هناك مكان لسيارتين على الأقل, ربما اكثر. لا اعتقد ان السيدان الفاخرة ستكون الوحيدة عند مدخل اسطول الشركة للسيارات فائقة الفخامة. لدينا مكان لسيارة هناك, وهذه ستكون بهيبة قويّة جداً, وبأداء عالي ولكن فاخرة في نفس الوقت. واعتقد اننا نحتاج بعض البهار على الوجبة. انا نفسي عاشق للأداء العالي. علينا ان ننظر ايضاً الى سيارة او سيارتين رياضيتين يشتريها المستهلك لمشاعره, وليس لعمليتها. يشتريها لأنها مثيرة وممتعة جداً”.

بجانب الكشف عن دراسة انتاج سيارة رياضية فاخرة عالية الأداء, ابدى السيّد جوهان سخريته على الإشاعات المنتشرة مسبقاً عن توقّف ELR بعد جيلها الحالي, معلقاً عليها انها “كلام فارغ”. واكّد ان قرار الشركة نحوها ينحصرعلى تحديد فئتها, ما ان كانت ستكون كوبيه صغيرة او شيئاً اكثر عملية.

اوضح السيّد جوهان ايضاً للمجلّّة انه يريد المزيد من السيارات الـ SUV, لتدخل الشركة في منافسة اقوى مع الشركات الألمانية. صرّح رئيس الشركة للمجلّة قائلاً “انه ليوم حزين عندما يكون لدى الألمان سيارات كروس اوفر اكثر منّا”. ولمّح الى ان الشركة تفكّر في سيارة كروس اوفر اصغر من SRX.