كاديلاك CT6 ستكون الأخف في فئتها, وبمحرك هجين

240
0
@يزيد سبحي

صورة تجسسية لكاديلاك CT6

وفقاً لتقارير جديدة, ستأتي CT6 الجديدة كلياً بهيكل جديد من الألومنيوم يجعل وزنها خفيفاً ومقارب لـ CTS.

تقول مجلّة Automobile ان استخدام الألومنيوم سيجعل وزن CT6 في حدود 1,678 كجم, و 1860 كجم.

كاديلاك CT6 يأتي اسمها اختصاراً من Cadillac Tourer 6, الرقم بها يدل على موقع السيارة في اسطول الشركة. تود كاديلاك بها منافسة مرسيدس S-Class, بي ام دبليو الفئة السابعة, و اودي A8. وان كانت التقارير صحيحة, ستكون CT6 اقل وزناً من S-Class التي يتراوح وزنها الإجمالي مابين 1,900 و 2,185 كجم.

اما بالنسبة لمقارنتها مع بي ام دبليو الفئة السابعة, فمازالت غير واضحة. ولكن نعلم ان الفئة السابعة ستخسر كميّة من وزنها بفضل استخدام الكربون فايبر, معاملة شبيهة بالتي ستحصل عليها CT6. وان كانت التقارير صحيحة, ستخسر الفئة السابعة حوالي 170 كجم, اي ان وزنها الإجمالي سيكون حوالي 1,800 الى 2,120 كجم.

على الورق, يبدو ان كاديلاك CT6 ستكون الأخف وزناً بين منافساتها. الألومنيوم له دور كبير في هذا الشيء, ولكن المحركات لها دور ايضاً. فقد اعلنت الشركة انها ستقوم بتوفير CT6 بمحرّك 3.0 لتر V6 بناقل حركة من 8 سرعات, يعمل بجانب محرّك كهربائي ليصبح مجموع احصنة السيارة اكثر من 400 حصان.

وقال Mark Reuss, نائب رئيس تطوير منتجات جنرال موترز العالمية, اثناء الإعلان عن مرآة CT6 الخلفية الرقمية ان جنرال موترز لديها طريقة في تلحيم المواد المختلفة بطريقة تجعلها تقلل القطع بحوالي 20%. مثلاً, تقول جنرال موترز ان اخذت 20 قطعة متواجدة في الجزء الأمامي من السيارة, وجعلتها قطعة واحدة فقط بنفس المهمّة.

يجدر الإشارة الى ان كاديلاك تخطط لإطلاق سيارة افخم من CT6 لمنافسة السيارات الفاخرة بقاعدة العجلات الطويلة. ويتوقّع ان يكون اسمها CT9.