كاديلاك تكشف رسمياً عن CT6 الجديدة كلياً, افخم كاديلاك على الإطلاق!

1448
39
@يزيد سبحي

منذ ان اطلقت كاديلاك سيارتها الجديدة كلياً ATS, بدأت الشركة في اعادة بناء نفسها لتستطيع مواجهة من في ساحة صناعة السيارات. فبعد ان كشفت عنها, اخذت من نيويورك مقراً رئيسياً لها لتنفصل عن مقر جنرال موتورز الرئيسي, واعلنت عن نظام تسمية جديد ينعش اسطولها. والان, بعد بناء اساس العلامة, حان الوقت لتحسين صورتها. لذلك, قامت اليوم بالكشف عن افخم سياراتها على الإطلاق, CT6, والموجّهة لمنافسة مرسيدس S-Class, بي ام دبليو الفئة السابعة, واودي A8.

بني شاصي CT6 الجديدة كلياً ليتحدّى صعاب رشاقة هذه الفئة الفاخرة الثقيلة, فقد تم تطويره ليكون خفيف الوزن. حيث ان CT6 اخف ليس من S-Class وبي ام دبليو الفئة السابعة فقط, بل هي اخف ايضاً من E-Class, و الفئة الخامسة! وزن السيارة الإجمالي يقل عن 1,678 كجم. ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 3106 مم, وطولها الإجمالي 5184 مم, وعرضها 1879 مم, وارتفاعها 1472 مم.

لتتأكد كاديلاك من ان خفّة وزن السيارة, قامت بإنتاج الهيكل والشاصي بالألومنيوم على قاعدة عجلات Omega. وقد قالت كاديلاك ان 64% من هيكلها مصنوع من الألومنيوم. اما الأجزاء المتبقية, ستكون مصنوعة من 11 مادة مختلفة لتحسّن من قيادتها, صلابتها, واداءها. واستخدمت الفولاذ في مناطق معيّنة, مثل اطار الأبواب, واسفل لوحة القيادة, والأرضية, وخلف المقاعد الخلفية لجعل الداخلية اكثر هدوءاً, وتخفيف الضوضاء الخارجية. مقارنة بالسيارات من نفس الفئة المصنوعة من الفولاذ بالكامل, CT6 اخف بحوالي 99 كجم. هذا الهيكل يتأكد من ان الداخلية صامتة, وكأنها “خزنة بنك” كما تصفها كاديلاك.

التصميم قد يكون اهم عامل مؤثر في صورة السيارة والشركة عامّة, ولتقوي صورتها قامت كاديلاك بتصميم CT6 بناءاً على الهوية الحالية التي رأيناها في ATS و CTS الجديدتين كلياً. عدا ان CT6 تحصل على مصابيح امامية مختلفة, بمصابيح LED تبدو ذائبة ومنفصلة عن المصابيح الأساسية لتصل حتى اسفل الصدام الأمامي. ويتمثّل درع الشركة في الشبك الأمامي بتصميم مطابق. اما من الخلف, فتحصل السيارة على تصميم اقل حدّة من الأمام, وبمصابيح منحنية وقصيرة تزيد من اناقتها.

اثناء اقترابنا من السيارة للنظر لداخليتها, ستنير اضواءها ترحيباً لنا. بعد ذلك سنجد الداخلية الفاخرة بالتصميم الجديد كلياً, والإستخدام المكثّف للخشب الفاخر والجلد, وبعض تطعيمات الكربون فايبر. يتوسطّها شاشة لمس كبيرة قياس 10.2 انش يمكنها التعرّف على الكتابة باليد. الشاشة تأتي بنظام CUE الترفيهي المعلوماتي الخاص بكاديلاك, وفي CT6 يوفّر كاميرات 360 درجة, ولأول مرة على الإطلاق في صناعة السيارات بتسجيل الفيديو, لتغطي السيارة بذلك جميع النقاط العمياء. وكما كشفت مؤخراً, تحصل السيارة على اول مرايات خلفية بالكاميرات, تحسّن من جودة الصورة وتوضّح المعالم خلف السيارة دون اي حواجب بينها وبين السائق مثل الركاب ورؤوس المقاعد. تستخدم السيارة كاميراتها الـ 360 درجة في الحفاظ على امنها من السرقة ايضاً, فاذا التقطت السيارة تحرّكها دون صلاحية مفتاح, او تحطّم الزجاج, ستلتقط صوراً من جميع انحاءها وتحفظها في نظامها لحين استخراجها.

تأتي CT6 كذلك بكميّات هائلة من التقنيات المريحة والترفيهية للسائق والركاب. مثل نظام الرؤية الليلية لإلتقاط الأجسام المتحركة من حيوانات وبشر اثناء الليل وعرضها بوضوح في شاشة المعلومات, وانظمة الركن الذاتي بالمكابح الأوتوماتيكية, وانظمة التقاط المشاة بالمكابح الأوتوماتيكية ايضاً لتخفيف الحوادث, وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية. اما من ناحية الترفيه, فيوجد نظام ترفيهي كامل في المقاعد الخلفية بشاشات قياسها 10 انش تنطوي خلف المقاعد الأمامية وبتوصيلات للأجهزة الخارجية عبر منافذ USB او HDMI, ومقاعد خلفية بتهوية, تبريد وتدفئة, وتدليك, وبأكبر مساحة في فئتها للأقدام تقدّر بـ 40.4 انش. وتأتي ايضاً بنظام صوتي الأول من نوعه في كاديلاك Panaray من تطوير Bose, والذي يتكوّن من 34 سماعة موزّعة في ارجاء الداخلية لتعطي اصفى وانقى صوت. ويمكن للركّاب التحكّم بالتكييف من 4 مناطق, مع توفّر نظام HVAC الذي يسمح لكل راكب تعديل درجة الحرارة والتكييف في جهته فقط, مع منقيات الهواء.

CT6 الجديدة كلياً ستكون اول كاديلاك على الإطلاق تحصل على المحرّك الجديد كلياً 3.0 لتر ثنائي التيربو V6, والذي يولّد قوة مقدارها 400 حصان, ليكون بذلك اقوى محرّك V6 في هذه الفئة بمعدّل 133 حصان لكل لتر. سيتوفّر كذلك محرّك 3.6 لتر V6 بقوة 335 حصان, ومحرّك 2.0 لتر تيربو 4 سلندر بقوة 265 حصان. جميع المحركات ترتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات. تحسّن السيارة استهلاكها للوقود بحصولها على نظام تعطيل السلندرات. هذه المحركات الوحيدة التي اعلنت عنها كاديلاك لتوفيرها في CT6 فور اطلاقها, ولكن في المستقبل القريب ستحصل على محرّك V8, احدهما بالتنفّس الطبيعي والأخر بتيربو.

وضعت كاديلاك الكثير من التقنيات النشطة في الشاصي وقاعدة العجلات لتحسّن من جودة الرحلة التي يخوضها ركّاب CT6. منها نظام الدفع الرباعي النشط الذي يوزّع القوة على العجلات الأربعة وفقاً لحاجتها. ونظام توجيه العجلات الخلفية لتحسين استجابة السيارة في السرعات البطيئة, وبالطبع نظام التعليق الخاص بجنرال موتورز Magnetic Ride Control. يمكننا القول وبكل بساطة ان جميع العجلات تدفع السيارة, وجميعها تتوجّه وتنعطف وفقاً لأوامر السائق. هكذا ستتأكد CT6 من ان توصل افضل تجربة قيادة ممكنة. يمكن اختيار وضعيات قيادة مختلفة تغيّر من معايير هذا الشاصي النشط بالإختيارات الثلاثة: الرحلات, الثلج, والرياضية.

ستبدأ كاديلاك في انتاج CT6 الجديدة كلياً فور انتهاء معرض نيويورك 2015 في مصنع ديترويت Hamtramck, والذي تم تطويره مؤخراً بإستثمار بلغ 384 مليون دولار لإستقبال السيارة الفاخرة, وسيارتين اخرتين لم تكشف عنهما كاديلاك. هذا المصنع سيصدّر CT6 الجديدة كلياً الى اوروبا, كوريا, اليابان والشرق الأوسط في 2016, بينما سيتم انتاج السيارة للصين في مصانع محليّة.

اكّدت كاديلاك ايضاً ان CT6 هي واحدة من 8 سيارات جديدة كلياً تستعد لإطلاقها قبل نهاية العقد ضمن استثمار قيمته 18 مليون دولار. من هذه السيارات بديلة SRX, وربما ايضاً سيارة افخم من CT6 بإسم CT9 لمنافسة مرسيدس S-Class وبي ام دبليو الفئة السابعة بقاعدة العجلات الطويلة ان صحّت الإشاعات.

صور كاديلاك CT6 الجديدة كلياً


 

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

39 تعليقات

  1. لأول مرة أشوف اللون الأبيض جميل في الكاديلاك!!

    أبدع الأمريكي، عسى تكون الأسعار منافسة

    + 0- 0
    1. سيارة في منتهى الجمال للأمانة ..
      بودّي فقط لو تم إعطائها إسماً وتندرج تحته فئات بدلاً من أن يكون اسمها بهذه الطريقة CT6.
      لكنها رائعة بل في منتهى الروعة.
      شكراً كاديلاك

      + 0- 0
  2. الصور تتكلم وما يحتاج تعليق صراحة .. هنيئا لكي يا كادلاك في تحفتك الفنية الاكثر من رائعة ومبروك دخولك المنافسة مع الالمان

    + 0- 0
    1. طبعا هي من زمان منافسة للالمان بس اقصد المنافسة في الفئة الجديدة 🙂

      + 0- 0
  3. خيبة أمل توقعت كدلك بتصميم أحسن من هذا الشكل كدلك الفخمة لازم تكون بتصاميم كلاسيكية والجلد الداخلي لازم يكون طري زي الكدالك القديمة حتى الخشب شكله صيني صراحه هذا الكدالك ماينافس حتى الكيا كوروس ولا الجنيسيس كيف ينافس الألماني أنا انتظر لنكون كونتننتال لآني احس فورد بتعمل شغل جبار

    + 0- 0
    1. ما شاء الله عليك هذا السيارة اسى ما نزلت و حكمت على الاسيات انها غير مريحة و ان الخشب صيني متى اصلا امداك تجربها ؟
      و بعدين هذه صور الكترونية و ليست حقيقية
      وعلى فكرة كل سيارات الكاديلايك تقدر تطلبها بالتخشيبة الي تناسبك

      + 0- 0
  4. محمد المالكي

    تهانينا لكي يا كاديلاك

    + 0- 0
  5. للاسف الخلفية لاتتناسب مع مق\هة السياره

    + 0- 0
    1. مقدمة

      + 0- 0
  6. اجمل م في السياره مقدمتها والكونسول الامامي ، الباقي خيبة امل ..

    + 0- 0
  7. مدير المدير

    الاسطبات ذكرتني بالجاكوار XJ
    لكن اللي احبطني نظام الCUE ان كانهم ماطوروه وخلوه سريع فهو نقص

    + 0- 0
  8. ابدااع يا كاديلايك
    ان صحت الاخبار ان هذه السيارة فقط لجس النبض و ان المنافس الحقيقي للمرسيدس S كلاس هو الجيل الثاني لهذه السيارة
    فأقول لكاديلايك برااافو

    + 0- 0
    1. اي جس نبض كاديلاك وضعت ثقلها في هذه السياره لتنافس الالمان

      + 0- 0
    2. كاديلاك صرحت انها ستكون اكثر سياره متطوره على مستوى العالم عنوام جس نبض تتكلم السياره دون المتوقع ب صراحه وليس جس نبض! وهي تريد اثبات نفسها في هذه الفئه

      + 0- 0
    3. يا حبيبي الي تابع تصريحات رئيس كاديلايك راح يفهم الي اقصده
      رئيس كاديلايك يقول من البداية احنا نقدر نقدم سيارة افخم حتى من الـ اس كلاس لكن المشكلة تكمن في أن هذه الفئة تعتمد على السمعة فحتى لو استخدمت افخم انواع الجلود و الاخشاب يبقى دور السمعة في تحديد خيار المشتري فكاديلايك خطتها انها في الجيل الأول من سيارتها راح تكون منافسه للألمانيات بشكل محدود و غير مباشر و تتفوق عليهم في نقطة السعر حتى تجمع تجذب عملاء للسيارة و هكذا الى ان يبنون قاعدة عملاء جيدة و سمعة ممتازة و بالتالي سيطلقون الـ CT9 الي هي المنافس الحقيقي و المباشر الـمرسيدس S كلاس.
      وهذي لو تذكر نفس خطة اللكزس في الجيل الاول منها كانت ما تتوفر الا بخيار واحد من المحركات و بتصميم واحد بدون نسخ اختيارية و بدون طلبات خاصة حتى باصبحت تمتلك سمعه جيدة

      + 0- 0
  9. واجهتها الامامية وديكورها رهيب جدا

    بس المنافسة صعبة لانه يكاد ان المراكز الاولى محسومة
    Sكلاس والفئة السابعة وa8 وls
    ف راح نترقب ونشوف

    + 0- 0
  10. مممم فين تقنيات السياره الجديده نتمنى نسمع عن تقنياتها الجديده وبصراحه التصميم دون المستوى من الامام جميل من الخلف تقليدي واايحمل الابداع الداخليه جميله ولكن ليست مبهره

    + 0- 0
  11. اسمع جعجعه ولا ارى طحينا كاديلاك دون المستوة

    + 0- 0
  12. من الخارج فخخخخخمة
    ولكن من الداخل عادية كانها bmw
    ماتتقارن بالمرسيديس اس كلاس

    + 0- 0
  13. جميلة لكن توقعت اكثر.. كأنها cts بتخشيب زيادة

    + 0- 0
  14. شي كبير ياعمري

    + 0- 0
  15. اجل هذي الي راح تنافس الاس كلاس والبي ام بليو والاودي والله ماتنافس حتى اللكزس ولاتنافس الفايف سيريس او e class المواد باين انها اقل من المتوقع التشطيبات مره سيئه تصميم يعتمد على التضخيم ولا اي جديد واغلبه مقتبس من البي ام و المرسيدس . جدا سيه التصميم الخارجي مستهلك كالعاده وكان جنرال موتورز مفلسه ولا عندها مصممين زي الشركات الثانيه . راح تنافس ان شاء الله عل المركز الاخير في المبيعاات

    + 0- 0
  16. جميييلة جداً وفخامة رهيبة

    + 0- 0
  17. اسلام حسين

    تحفة فنية قمة فى الفخامة و التكنولوجيا فعلا ابدعت كاديلاك فى هذة السيارة

    + 0- 0
  18. ازعجونا وخلونا ننتظر واخر شيء تصميم داخلي مخيب للامال وخلفيه قال من عاديه وتجي عندنا بسعر مرعب كالعاده 400 الف بالراحه الامل باللنكون

    + 0- 0
  19. ما بعد الروعة ... كاديلاك في تحسن كبييييير

    + 0- 0
  20. غريبه كاديلاك استغنت عن الاضواء اللي في الشنطه ( الجناح ) كانت تعتبر مثل البصمه لسياراتها بجميع انواعها

    + 0- 0
  21. والله انها بتنافس وبقوة .. وأنا متأكد انها بتنتج فئات تنافس فيها المايباخ والبولمان

    + 0- 0
  22. كاديلاك عظيمة ومن الممكن انها تدخل بقوة على المنافسين ...
    سيارة جدا روعة وداخلة للمنافسة بقوة

    + 0- 0
  23. بالله هذي مع وين تنافس ال s كلاس عندي الجنسس افخم منها

    + 0- 1
  24. هههههههه شر البلية ما يضحك .. اللي يقرأ كلام بعض الناس يحس انه يتضارب مع الشركة !
    الصراحة أنا مدري كيف حكمت على المواد والتشطيبات والجودة من أول نظرة بس واضح عندك قدرات خارقة ماشاء الله. غير كذا تقول تصميم مستهلك ! ليش بي ام دبليو وأودي موب نفس التصاميم من سنوات ؟! اللهم الا يعدلون حبتين . بعدين تعال وش اللي ما تنافس لكزس ؟! كحجم ومساحة افضل من اللكزس كوزن أخف وكقوة أعلى يعني أداء أعلى وبكثير كمواصفات أفضل وفي نظري اجمل وأحدث تصميم وأكثر تميز .. كيف تقول ما تنافس اللكزس ؟! أنا عن نفسي أقدمها على الأودي والبي ام دبليو وأحطها في المركز الثاني بعد المرسيدس وممكن لو كان سعرها أقل من المرسيدس بكثير تكون في المركز الأول .. لأنها بصراحة جمعت أغلب أو كل المواصفات الفاخرة تقريبا ..

    + 0- 0
    1. احمد الاحمدي

      كبييييييييييبير
      الله عليك ياشيخ
      ردك في الصميم

      + 1- 0
      1. احمد الاحمدي

        الزبدة اغلب الي يكتبون تعلقيات مقهورين
        هذول ضحايا او خرفان ابو جميل وخرفان الكوري
        عمرها شركة كاديلاك ماخيبت امال محبيها ومقتنيها
        والي ماجرب الكاديلاك لا يتفلسف
        وصراحة غيظهم وقهرهم هذا يدل على قوة كاديلاك
        وعلى نجاح كاديلاك هم ماكانو متوقعينها كذا

        السيارة بطلة بما تعنيه الكلمة هي وجميع اسطول كاديلاك

        + 1- 0
    2. ياخي انا استغرب من الناس اللي تقارنها بلكزس .. قلبت اللكزس فوق تحت ما شفت فيها اي حس فخامة او تكنولوجيا مبهرة
      مجرد نسخ لصق من الشركات الالمانية وبسعر عالي من وجهة نظري اشوف الXTS افضل من الLS فمابالك بالCT6 ؟؟

      + 1- 0
  25. التصميم جميل لكن غير منافس ابدا للمرسيدس و البي ام والاودي
    ممكن يكون منافس اللكزس و السنتيال من هونداي

    مافيه اي اختلاف عن خواتها cts و xts
    مجرد تضخيم و طولوها
    اللي يشفع لها واجهة السيارة جميلة

    اشوف لينكون الحين هي اللي ماشيه صح ممع سيارتها الاختباريه كونتنتال للمنافسة في هذه الفئة
    تصميم خارجي جميل جدا و جديد مختلف كليا عن باقي سيارات لينكون
    و داخلية بفكرة جديده دمج الكلاسيكيه بالعصرية

    + 0- 1
  26. هههه بالنسبة للي يقول ماتنافس اللكزس ومواد رديئة ومادري ايش !!!
    ايش الكلام الفاضي هذا ... كاديلاك معروف ادواتها في التصنيع وخاماتها ايضاً من اجود الانواع وافضلها
    هذا غير ان شركة جي ام ( كاديلاك ) شركة عريقة كاديلاك من زمان تهتم بالصنع المميز والراقي بالفعل هي عنوان الفخامة والراحة فهي فعلاً تركت بصمة قوية في عالم الفخامة ... اما تجي وتقارن بلكزس الصغيرة !!!!!
    لكزس ما بدأت الا بعد السبعينيات وبعد ( كاديلاك متقلبة على لكزس في كل شي ) يعني لاتنسى ان فرق العمر والخبرة له دور كبير
    اما اللي يقول مقارنة مع هيونداي !!!!! هههههههه (( هيونداي لو تصنع طائرات ماراح تنافس كاديلاك ))
    فعلا ... شر البلية مايضحك
    هيونداي تقدم مواصفات كثيرة في أعين البعض لكن مواصفات دون المستوى المطلوب لكي توصل للكبار هذا غير جودة المواد المستخدمة ( اقرب مثال شوف الجلد المستخدم في سنتنيال السيارة الفخمة لدى هيونداي مقارنة مع الجلد المستخدم في كاديلاك فليتوود 1996 !!

    + 1- 0
  27. ابداااااع يا كاديلاك

    وانا اشوفها افخم من البي ام والاودي وممكن تكون افضل من الاس كلاس لو انها ارخص بفارق كبير
    واما التصميم الخارجي فرائع لكن للاسف مثل كل السيارات لازم يكون فيها لمحه من الفئات الاخرى من نفس الشركه . مثلها مثل الاس كلاس , لها بيبي يخت السي , ودحين سارو عائله كلهم نفس الواجهه.

    + 1- 0
  28. عبد الرحمن

    يعني يا mo3ttaaz تصميم الإس كلاس ما هو مستهلك بفئة السي والإي والبي والإيو والإم إل والجي إل؟؟

    هذه السيارة واضح أنها كاديلاك وواضح أيضا أنها متميزة تصميميا عن باقي أسطول كادلاك

    ستحصد المركز الأول قريبا أو على الأقل في الجيل القادم

    ولينتظر الجميع فئة في الرياضية الخارقة ليتبين لكم قوة شركة كاديلاك

    + 1- 0
  29. شوفوا التصاميم الرائعه ... زمان ياكدلك ... افخم وارقى واريح السيارات اللي استخدمتها هي والبيوك ... وأتمنى ان تعود صناعة تلك السيارات المريحه وبفس المقاعد المخمليه الوثيره والمريحه .. وبتقنية محركات الجيل الحالي ... وحينها لن ترى من يشري لكزس ولا أي سيارة اوروبيه

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقعنا الشريكة