كاديلاك تكشف عن نظام CUE لسياراتها الجديدة

445
14
@حاتم الخثلان

كشفت كاديلاك عن نظام الترفيه و الملاحة الجديد CUE، والذي سوف يتوفر في سياراتها الجديدة ATS و XTS وبقية موديلات 2013 من كاديلاك.

نظام CUE يتميز بشاشة LCD بحجم 8 إنش تدعم اللمس المتعدد بدقة عالية مثل أجهزة “الايفون” و “اندرويد”، وكنسول يتميز بلوحة تحكم الأول من نوعها في عالم السيارات فعندما تقوم بالضغط على أي من الأزار تشعر بإهتزاز بسيط على إصبعك ليخبرك بإستجابة النظام.

من مميزات الشاشة ذو الـ8 إنش هو حساسيتها التي تستشعر قرب يدك قبل لمس الشاشة حيث تقوم بإظهار شريط تحكم سريع، للتغير بين الأغاني مثلاً أو محطات الراديو.

يمكنك التحكم بنظام CUE عن طريق الأوامر الصوتية، وتوصيل 10 هواتف محمولة في نفس اللحظة، حيث تستطيع القيام بالإتصال والرد على المكالمات وقرائة وكتابة الرسائل إلكترونيا (لاتدعم اللغة العربية)، ويتميز هذا النظام أيضاً بشاشة ملاحة ثلاثية أبعاد وتطبيقات متنوعه مثل حالة الطقس وغيرها بالإضافة إلى إمكانية تصفح الإنترنت.

لنبتعد قليلاً عن المميزات القديمة والتي توجد توجد في معظم شركات السيارات ولنرى حقاً ماهو المميز في نظام CUE. عداد السرعة في نظام CUE مختلف تماماً عن أي سيارة أخرى، فهو يتميز بشاشة إلكترونية تمكنك من تغيير نوع وتصميم عداد السرعة حسب رغبتك، فتستطيع أن تظهر المعلومات التي تريدها، وإخفاء المعلومات الغير مرغوبه، حيث يمكنك مشاهدة خريطة الملاحة بشكل مصغر بجانب عداد السرعة، ومعلومات ضغط العجلات، وحتى إسم المتصل وصورته إذا قام بالإتصال عليك.

نظام CUE توجد فيه العديد من المميزات، شاهد الفيدوهات التاليه للمزيد من المعلومات عن النظام:

شرح النظام من موقع GeekBeat