كاديلاك تكشف عن Escala الإختبارية, تلمّح لأفخم سياراتها المستقبلية

271
4
@يزيد سبحي

حتى قبل الكشف عن CT6, اكّدت كاديلاك ان هناك سيارة أفخم منها. ولطالما كانت الشركة حذرة من تلقيب CT6 بـ “أفخم سياراتها على الإطلاق”. واتضّح السبب اليوم, فقد كشفت الشركة عن السيارة الإختبارية الفاخرة Escala.

تم الكشف عن السيارة قبل حدث Pebble Beach كعادة كاديلاك السنوية. ولكن عكس الأعوام الأخيرة حين كشفت عن إلميراج و Ciel الإختباريتين, هذه السيارة تصميمها يبدو اكثر واقعية منهم. هذا لأنها لن تبقى حلماً مثل السيارتين الأخرتين, بل تريد كاديلاك ان تنتجها بالفعل لتكون أفخم سياراتها على الإطلاق. ستكون السيارة منافسة أقوى من CT6 للألمانيات S-Class والفئة السابعة, فهي أطول من شقيقتها بـ 6.5 إنشات, وأعرض بـ 2.7 انش.

تلمّح السيارة كذلك لمستقبل تصميم السيارات الأمريكية الفاخرة. تقف السيارة على جنوط قياسها 22 انش, وتأتي بمصابيح أمامية نحيلة وحادّة. الحدّة تنعكس كذلك في الشبك الأمامي ثلاثي الأبعاد.

تستعرض كاديلاك كذلك في السيارة الإختبارية مستقبل تقنياتها الداخلية, حيث تأتي بـ 3 شاشات OLED منحنية للوحة القيادة كاملة شاملة النظام الترفيهي. بينما تمتتّع المقاعد الخليفة بشاشاتها الخاصّة خلف المقاعد الأمامية تنطوي عند عدم إستخدامها. يمكن التحكّم بأنظمة السيارة عبر الأوامر الصوتية او إيماءات اليد.

أسفل غطاء السيارة يوجد محرّك V8 جديد ثنائي التيربو 4.2 لتر, لم تكشف الشركة عن معلوماته لأنه مازال نموذجاً قيد التطوير.