تدشين كاديلاك اسكاليد 2015 لاول مرة في الشرق الأوسط

575
9
@يزيد سبحي

4

دشّنت كاديلاك لأول مرة في الشرق الأوسط الجيل الجديد من اسكاليد. واعلنت انها ستقوم بإطلاقها في سوق الإمارات في منتصف عام 2014.

الجيل الجديد من اسكاليد حصل على تغييرات كبيرة جداً, مثلما حصل مع الأجيال الجديدة من يوكن وتاهو. فمن الأمام, تم تزويد السيارة بمصابيح LED مكون من 5 عدسات, تصميم المصابيح اخذ هوية كاديلاك بالزاوية الممتدّة لجهة غطاء المحرّك. وحصلت السيارة على شبك امامي جديد اكبر حجماً من الجيل السابق, يُظهر فخامة السيارة. وهناك ايضاً فتحات تهوية سفلية بتصميم جديد, ومصابيح ضباب مجدّدة. كما تم تزويد السيارة بمصابيح LED نهارية تمتد من المصابيح الأمامية الى مصابيح الضباب بالأسفل.

التصميم الخلفي لـ اسكاليد 2015 قد يكون الأكثر اثارة للجدل, قد يعجب به البعض وقد يبغضه بعض اخر. حصلت السيارة على خلفية جديدة كلياً, بمصابيح مختلفة تماماً عن اي جيل من اجيال اسكاليد السابقة. هذه المصابيح تبقيها مميّزة جداً عن اسطول سيارات الـ SUV بامتدادها من مستوى السقف الى وسط الخلفية. وتم تركيب صدّام خلفي اعرض من صدّام الجيل السابق. وقلّصت الشركة من طول مصباح المكابح العرضي اعلى النافذة, مقارنة بالجيل السابق الذي كان يمتد فيه هذا المصباح على عرض السيارة. وتم اخفاء ماسحة الزجاج الخلفي تحت الجناح.

تحصل كاديلاك على نفس المحرّك المتوفر في يوكن دينالي 2015. وهو محرّك V8 L86 سعة 6.2 لتر وبتقنية EcoTec3, ونظام الحقن المباشر, ومنظّم الوقود النشط. ينتج المحرّك 420 حصان, و623 نيوتن-متر من عزم الدوران.

كما ذكرنا مسبقاً, ذكرت الشركة موعد اطلاقها تحديداً في الإمارات العربية المتحدة في منتصف عام 2014 دون تحديد السعر. هذا لا يعني انها ستتأخر في بقيّة دول المنطقة, فقد يتم اطلاقها في نفس الفترة.

اقرأ تقرير كاديلاك اسكاليد 2015 الكامل وشاهد صورها

صور كاديلاك إسكاليد في معرض دبي: