كاديلاك تعترف بفشل ELR الكهربائية

154
0
@يزيد سبحي

ارادت كاديلاك ان تخرج بفكرة جديدة لسيارة كهربائية او هجينة. وبدلاً من توفير الأنظمة في سياراتها الحالية بفئات جديدة مثلما تفعل مرسيدس وبي ام دبليو, قررت اطلاق سيارة جديدة كلياً وكهربائية بالكامل لا علاقة لها بسياراتها الأخرى, تلك كانت ELR. ولكن منذ اعوام والسيارة تواجه تحديات كثيرة لجني الأرباح, ولم تجني نفعاً الى الان.

ويبدو ان كاديلاك قد اكتفت من سيارتها الكهربائية, واعترفت بفشلها في قرارها لإنتاجها. فكما قال رئيس التسويق Uwe Ellinghaus لمجلة Automobile “لنقلها بهذا الشكل, ELR كانت خيبة امل كبيرة ولا يمكن انكار ذلك. ولكن مازلت ارغب فيها, واريدها لأنها تعبر عن تقدّم كاديلاك وتثبت اننا يمكننا التعامل مع السيارات الكهربائية. ولكن, هي ايضاً تمرين جيد لنتعلّم منه لأننا قد نكون بحثنا عن الكثير”.

يقول رئيس التسويق ان كاديلاك لن تكرر الخطأ اكثر من مرّة, ولكي تقدم السيارات الهجينة والكهربائية ستعتمد على سياراتها الحالية بدلاً من تطوير سيارات جديدة كلياً. وبالفعل, ستبدأ الشركة خطوتها الجديدة بـ CT6 الهجينة العام القادم.

سبب فشل ELR يكمن في سعرها المرتفع جداً, والذي لا يقدم للمشتري الكثير سوى سيارة كهربائية مبنية على شيفروليه فولت بشعار كاديلاك. يجدر الإشارة الى ان الشركة قد قامت بتخفيض سعرها اكثر من مرّة, واصبحت تتوفّر بتخفيض كبير جداً يصل الى 10 الاف دولار. ولكن مازالت غير كافية لتجذب المزيد من العملاء.

اكدّت كاديلاك بالفعل انها ستوقف انتاج ELR بعد انتهاء عمر الجيل الأول, وستعتمد على توفير فئات هجينة وكهربائية في سياراتها الأخرى من سيدان الى SUV.