كاديلاك لن تنتج جيل جديد من XLR مبني على شيفروليه كورفيت C7

201
0
@يزيد سبحي

Screen Shot 2013-08-24 at 1.38.27 PM

في عام 2003, كشفت كاديلاك عن السيارة الكوبيه XLR, والتي كانت مبنية على اساس الجيل الخامس C5 من شيفروليه كورفيت. ثم بدأت في بنائها على اساس كورفيت C6 بعد الكشف عنها. ولكن لا يبدو ان كورفيت C7 سيصدر عنها جيل جديد من كاديلاك XLR.

ففي مقابلة قناة Fox الإخبارية مع رئيس مهندسين كورفيت C7 السيّد Tadge Juechter, قال المهندس انه لن يتم انتاج XLR مبنية على اساس كورفيت C7. لأن كورفيت C7 تم انتاجها لأجل مشترين ومعجبين كورفيت, وهم مميّزين عن مشترين كاديلاك الذين قد ينوون شراء سيارات كوبيه فاخرة اخرى مثل بي ام دبليو الفئة السادسة ومرسيدس SL-Class.

هذه ليست خسارة كبيرة على كاديلاك, فسيارتها الكوبيه الفاخرة XLR لم تكن ناجحة مثل منافساتها بي ام دبليو الفئة السادسة ومرسيدس SL-CLass. فمنذ البدء في انتاجها في عام 2003 الى توقّفها في عام 2011, لم يتم بيع سوى 15,460 سيارة من XLR.

عدا هذه السيارة, كاديلاك تنوي انتاج سيارتين جديدتين. سيارة سيدان فاخرة منافسة لمرسيدس S-Class والفئة السابعة من بي ام دبليو. وسيارة كوبيه تعوّض مكانة XLR, ستكون مبنية على اساس السيدان الفاخرة وموجهة لمنافسة مرسيدس SL-Class. وقد شاهدنا السيارة الإختبارية المذهلة Elmiraj التي تعطينا فكرة عن تصميمها.