معرض أكسس 2012: كاديلاك XTS تصل إلى السعودية

542
4
@حاتم الخثلان

أطلقت كاديلاك سيارتها الجديدة XTS رسمياً في السعودية في معرض أكسس للسيارات الفاخرة في جدة والتي تعد أكبر سياره سيدان في أسطول سيارات كاديلاك.

هذه السيارة تهدف منها كاديلاك منافسة مرسيدس E-Class وأودي A6 وبي إم دبليو الفئة الخامسة.

التصميم الخارجي

كاديلاك قامت بإستيحاء تصميم XTS من XTS النسخة الإختبارية التي تم عرضها في معرض ديترويت 2010.

يتميز التصميم الخارجي بأنوار LED نهارية ومصابيح تحتوي على عدسات HID, بالإضافة إلى شبك عريض من الكروم, ومصابيح خلفية طولية تمتد لأعلى الصندوق الخلفي “الشنطه”, ومخرجي عادم من الكروم مستطيلة الشكل بالإضافة إلى جنوط 19″ إنش من الكروم, وخيار جنوط 20″ لفئة Platinum, ومكابح Brembo الرياضية.

الداخلية

أبرز مافي كاديلاك XTS هو داخليتها المميز, والتي تحتوي على نظام CUE المكون من شاشة LCD بحجم 8 إنش تدعم اللمس المتعدد بدقة عالية مثل أجهزة “الايفون” و “اندرويد”، وكنسول يتميز بلوحة تحكم الأول من نوعها في عالم السيارات فعندما تقوم بالضغط على أي من الأزار تشعر بإهتزاز بسيط على إصبعك ليخبرك بإستجابة النظام.

يمكنك التحكم بنظام CUE عن طريق الأوامر الصوتية، وتوصيل 10 هواتف محمولة في نفس اللحظة، حيث تستطيع القيام بالإتصال والرد على المكالمات وقرائة وكتابة الرسائل إلكترونيا (لاتدعم اللغة العربية)، ويتميز هذا النظام أيضاً بشاشة ملاحة ثلاثية أبعاد وتطبيقات متنوعه مثل حالة الطقس وغيرها بالإضافة إلى إمكانية تصفح الإنترنت.

 أحد مميزات نظام CUE أنه يوفر شاشة إلكترونية لعداد السرعة بدلاً من الطريقة التقليدية، حيث أنه يتميز بشاشة إلكترونية تمكنك من تغيير نوع وتصميم عداد السرعة حسب رغبتك، فتستطيع أن تظهر المعلومات التي تريدها، وإخفاء المعلومات الغير مرغوبه، حيث يمكنك مشاهدة خريطة الملاحة بشكل مصغر بجانب عداد السرعة، ومعلومات ضغط العجلات، وحتى إسم المتصل وصورته إذا قام بالإتصال عليك.

كاديلاك XTS تتميز أيضاً  تتميز بداخلية الأوسع في فئتها، وبصندوق خلفي أكبر مساحة حتى من الصندوق الخلفي لأودي A8, بالإضافة إلى أنها مزودة بنظام تعليق قابل للتعديل اوتوماتيكياً في جميع فئاتها.

المحرك

كاديلاك XTS مزودة بمحرك V6  بسعة 3.6 لتر بتقنية الحقن المباشر (direct injection) يولد قوة 300 حصان متصل بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 نسب.

وهي مبنية على شاصي بويك LaCrosse، وتتوفر بنظام الدفع الأمامي، والدفع الرباعي.

الأسعار

تبدأ الأسعار من 171,000 ريال سعودي

صور كاديلاك XTS في معرض أكسس للسيارات الفاخرة في جدة:

تصوير: معاذ المهدي