أفخم سيارات كاديلاك المستقبلية لن تكون من فئة السيدان

174
0
@أحمد عبد الرؤوف

قبل أكثر من أسبوع كشفت كاديلاك عن سيارتها الاختبارية Escala التي تُلّمح لأفخم سياراتها المستقبلية. و كان الاعتقاد السائد بأنها ستكون سيارة سيدان كبيرة الحجم من أربعة أبواب لتنافس مرسيدس S-Class، و بي إم دبليو الفئة السابعة، و أودي A8. و لكن يبدو أنها ستكون سيارةً من فئة أخرى.

فقد نشر موقع The Detroit Bureau تقريراً جديداً يكشف عن خطة منتجات كاديلاك المستقبلية التي نشرناها سابقاً في سعودي شفت، و أشار التقرير إلى أن كاديلاك قد ألغت خُطط تطوير سيارة أفخم من CT6؛ لكن قام مدير الشركة John de Nysschen بكتابة تعليق أسفل التقرير صحح فيه بعض المعلومات، و من ضمنها الجزء المتعلق بسيارة الشركة الفاخرة، حيث قال “ستكون هناك سيارة فاخرة، لكن بالنظر إلى تطور هذه الفئة من السيارات، فإنها لن تكون سيارة سيدان كبيرة الحجم بأربعة أبواب.”

كل الاحتمالات واردة بخصوص السيارة المستقبلية؛ فبالنظر إلى إسكالا الاختبارية نجد أنها توفرت بباب هاتشباك خلفي كبير شبيه بالموجود في أودي A7 و بورش باناميرا مما يجعلها تُصنف كسيارة بخمسة أبواب، و هو ما يلّمح إلى فئة السيارة القادمة. أو أنها قد تكون سيارة رياضية خارقة مبنية على أساس كورفيت C8 المُزوّدة بمحرك وسطي.

قال نيشين بأن خطة منتجات كاديلاك جاهزة و هي في انتظار الموافقة من الشركة الأم جنرال موتورز. كما أكد عمل الشركة على مجموعة من السيارات، من ضمنها كروس أوفر كبيرة الحجم تقع أسفل إسكاليد، و كروس أوفر صغيرة الحجم تقع أسفل XT5، و سيدان صغيرة الحجم تستبدل ATS، و أخرى متوسطة الحجم تستبدل CTS. بينما ستحصل XTS على تحديثات كبيرة، و ستحصل  CT6 على تحسينات شاملة. و بالإضافة إلى ذلك ستكشف كاديلاك عن مجموعة من المحركات الجديدة التي ستكون من بينها محركات هجينة.