Callaway تكشف عن كورفيت GT3-R مخصصة للسباقات

206
0

بعد سنتين من العمل كشفت شركة Callaway عن نسخة مخصصة لسباقات GT من شيفروليه كورفيت في ألمانيا حيث يقع مقر الشركة لتكون خليفة Z06.R GT3 المبنية على الجيل الماضي.

تأتي C7 GT3-R بهيكل معدل مصنوع من الكاربون فايبر بالكامل لتخفيف الوزن يشمل رفاف أعرض بكثير وجناح خلفي كبير ومشتتات هواء في الأمام والخلف والجوانب،  كما عدلت قاعدة العجلات لتكون أعرض وزودت بنظام تعليق رياضي منخفض. لكنها حافظت على نفس محرك كورفت الأساسي سعة 6.2 لتر يولد 600 حصان لكن مع عادم معدل بمخرجين تحت الأبواب ومع ناقل حركة خاص من نوع X-Trac من 6 سرعات تسلسلية مع بدالات سرعة على عجلة القيادة، ولم تذكر الشركة تفاصيل العجلات لكن يبدو من خلال الصور أنها عجلات رياضية مخصصة للحلبات من شركة ميشلان.

أما من الداخل فلن تعرف أنها كورفيت حيث تخلصت من كل الرفاهيات وأكتفت بدل الكونسول الوسطي بلوحة أزرار، وبشاشة صغيرة أمام السائق لعرض المعلومات بدل العدادات الأصلية، كما زودت بقفص حماية داخلي ومقاعد سباقات خفيفة.

وتعليقا على هذا الإنجاز وضح Ernst Wöhr و Giovanni Ciccone الإداريان في الشركة “هذا أنجاز يضاف إلى تاريخ الشركة، لقد أنجزنا سيارة قادرة على المشاركة في السباقات المستقبلية لعام 2016 وما بعده، نحن ممتنون لكل من ساهم بإطلاق هذه السيارة ولن نقدر أن نوفيهم حقهم”.

جدير بالذكر أن Z06.R GT3 صنعت وفق معاير الاتحاد الدولي للسيارات FIA واجتازت جميع الاختبارات بنجاح، لتشارك في بطولات GT عام 2016 في مواجهة قوية مع سيارات لا يستهان بها مثل فورد ومرسيدس وغيرها!

فيديو وصور شيفروليه كورفيت Callaway GT3-R