مبيعات السيارات في معرض دبي تحقق أرقام خيالية!

409
1

إستقبلت مدينة دبي وعلى مدار خمسة أيام معرض دبي الدولي للسيارات 2015، الذي شارك فيه العديد من أكبر شركات السيارات العالمية والذي حظي على إهتمام وسائل الإعلام المحلية والعالمية كذلك، عشاق السيارات كانوا على موعد مع السيارات الحديثة وأيضا قديمة الصنع، حيث شهد المعرض تواجد 80 سيارة كلاسيكية تعود أعوام صنعها بين الخمسينات الميلادية من القرن الماضي وحتى الثمانينات، حيث وصل الطلب لبعض هذه السيارات النادرة إلى ملايين الدراهم الإماراتية!

أبرز أحداث المعرض هو الطلب الكبير على السيارات الفارهة فائقة الفخامة، مثل رولز رويس و بنتلي و أستون مارتن وسيارات دبليو موتورز، الذين إمتلت كتب الطلبات لديهم بأسماء المهتمين بشراء سياراتهم، فشركة دبليو موتورز كانت هي أبرز مفاجئات المعرض، فالشركة عربية إماراتية وقدمت سيارتها فينر سوبرسبورت لوسائل الإعلام مع سعر باهض الثمن يصل إلى 6.6 مليون درهم إماراتي.

السيد Ralph Debbas تحدث وذكر أن السيارة حصلت على مجموعة كبيرة من الطلبات للشراء خلال معرض دبي، ليس هذا فحسب، بل إن السيارة الثانية من صنع الشركة لايكان هايبرسبورت التي يصل سعرها إلى 12.5 مليون درهم إماراتي هي الأخرى حصلت على حصّتها من الطلبات.

بينما ذكر السيد فيصل أعور من شركة رولز رويس التي دشنت سيارتها الجديدة من دون سقف داون للمرة الأولى في الشرق الأوسط في تصريح له أن الشركة البريطانية تحصّلت على 15 عرض لشراء السيارة من بعض المهتمين الذين حضروا للمعرض من أجلها.

المعرض أقيم على مساحة 85 ألف متر مربع، وهي النسخة الثالثة عشر التي تقام بشكل سنوي للمعرض الذي يعتبر معرض هذا العام هو الأكبر في تاريخ معارض دبي للسيارات، حيث شهد المعرض قدوم عدد كبير من الشركات من أستراليا و الصين والمملكة المتحدة، وتم الكشف عن 18 سيارة عالمية جديدة للمرة الأولى و أيضا الكشف عن 139 سيارة جديدة للمرة الأولى من صنع الشركات الآسيوية، بينما تم عرض 16 سيارة إختبارية ومع مجموع عدد السيارات التي تم عرضها في المعرض التي تصل إلى 600 سيارة.

قامت فورد ايضاَ مع المتسابق العالمي كين بلوك للكشف عن GT التي تلقت عروض من أكثر من 30 شخص بالرغم من أن السيارة يصل سعرها إلى مليون درهم إماراتي وهي لازالت في مرحلة الإختبار، السيد David McDowall من شركة أستون مارتن ذكر أنهم عرضوا فولكان النادرة حيث إنه يوجد 24 نسخة فقط حول العالم، وقال أن أربعة أشخاص قرروا شراء هذه السيارة بالرغم من أن سعرها يصل إلى 11 مليون درهم إماراتي!

أما بالنسبة لسيارة بنتلي بينتايجا، أفخم SUV على الإطلاق، فقد قالت ذكرت بنتلي أن السيارة التي يصل سعرها إلى 955 ألف درهم إماراتي تلقّت العديد من الطلبات لدرجة أن الشركة تقول أن المجموعة الأولى من السيارات المنتجة من بنتلي قد نفذت وعلى الطالبين لشراء السيارة الإنتظار حتى العام 2017 للحصول عليها.

وتم عرض أكثر من 80 سيارة كلاسيكية في المعرض تصل قيمتها إلى 300 مليون درهم إماراتي تم بيع الكثير منها خلال مزاد علني، أيضا أقيم مزاد علني آخر على أكثر من 100 لوحة بأرقام وأحرف متميزة للسيارات.