شاهد سيارة تحاول إيقاف جرافة صدمتها في جدة!

1045
19

في حادثة غريبة جداً حاول شخص في جدة إيقاف جرافة صدمت سيارته من الخلف ورفضت التوقف بل استمرت في السير محاولة الهرب! لكن الأول لم يستسلم وحاول إيقافها بشكل غير منطقي من خلال السير ببطء أمامها.

يبدو الحادثة بدأت عندما صدمت الجرافة مؤخرة السيارة مما دفع الأخير للتوقف كما هي العادة لاحضار المرور بعد ذلك، ولكن الجرافة استمرت بالسير، ويبدو أن المصور قد اتفق مع صاحب السيارة المصدومة لتوثيق محاولة الجرافة الهرب. وهكذا أخذت السيارة المتضررة تراوغ أمام الجرافة لإيقافها بالقوة إن لزم الأمر ولكن سائق الجرافة أخذ بالمراوغة هو الأخر. وبعد عدة مناورات قررت الجرافة صدم السيارة من جديد ولكن من الجانب بحيث يستطيع الهرب بعد ذلك.

ولأننا في سعودي شفت لا نكتب لملئ الصفحات فقط فإليكم هذه النصائح الهامة في حال تعرضتم لموقف مشابه لا سمح الله:

  1. الجرافة صدمت السيارة بسبب قصر مسافة الأمان – أترك مسافات أمان كافية دائما (استخدم قاعدة الثانيتين على 120 كم/س، أو المسافة بين عمودي إنارة في الشارع).
  2.  محاولة إيقاف الطرف الهارب ليست فكرة جيدة إذ أن معظمهم متهور بما فيه الكفاية لإزهاق الأرواح والهرب.
  3. إذا صدم سيارتك شخص ما وهرب بعد ذلك يكفيك أخذ اللوحة وتبليغ الجهات المختصة.
  4.  أمن الطرق هي الجهة المسؤولة عن أمن الطرق السريعة وحفظ النظام فيها ورقم الاتصال بهم هو 996. في حال تعرضك لموقف مشابه داخل المدن اتصل بالمرور على الرقم 993.
  5. القانون يضمن لك كافة حقوقك إن شاء الله ويعيدها إليك، محاولات الانتقام لا تزيد الطين إلا بلة.
  6. قل دائما أذكار الخروج من المنزل وأذكار الصباح والمساء فهي تقيك بإذن الله تعالى.

وإذا كان لديك نصائح أو تجارب مشابهة يسعدنا مشاركتك البناءة لإثراء الحوار مع بقية القراء. حفظ الله بلدنا وأمننا وأمن بلاد المسلمين.

فيديو محاولة سيارة ايقاف جرافة هاربة في جدة