تعديل السيارات مسموح في الإمارات ولكن بشروط

608
7
@منير ببيلي

وافق مجلس المرور الاتحادي في الإمارات على اقتراح تعديل السيارات بشكل رسمي وذلك بعد أن قدمه احد الضباط. وقد طلب الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتكليف لجنة من وزارة الداخلية بوضع الضوابط الخاصة لإخضاعها للتجربة.

تم رفع هذا القرار للقضاء على ممارسات التعديل العشوائي للسيارات بعد ملاحظة العديد من ملاك السيارات, وخاصة فئة الشباب, بتعديل سياراتهم بشكل جنوني ومزعج و خطر في نفس الوقت لحياتهم ولحياة غيرهم, وهناك من يحتال على القانون بالعديد من الوسائل والطرق مما جعل شرطة الإمارات تجد حل وسط لهواة تعديل السيارات يرضي كلا الطرفين, وهي أن تسمح بتعديل السيارات ولكن “ضمن المعقول”.

ستعمل أجهزة الشرطة بوضع ضوابط خاصة و اجراء فحوصات على السيارات قبل وبعد التعديل, وذلك بحيث أن لا تتسبب هذه التعديلات بإزعاج الأخرين و تعريض حياة السائقين للخطر. بالإضافة الى تحديد أماكن خاصة لقيادتها.

وقال اللواء محمد سيف الزفين, رئيس المجلس ومساعد القائد العام لشرطة دبي, بأن أعضاء المجلس درسوا موضوع السيارات المعدّلة جيدا ومن جميع الجوانب, وقد نالت هذه الفكرة بإعجاب أغلب الأعضاء. ستطبق فكرة تعديل السيارات حاليا على سبيل التجربة, ثم ستقام لجنة خاصة لتقييم نتائجها لرؤية ما إن كان هذا القرار سيضع حدا لهذه الممارسات المخالفة.