كاتيرهام تكشف رسمياً عن السيارة الإختبارية AeroSeven

149
0
@يزيد سبحي

كشفت كاتيرهام رسمياً عن سيارتها الإختبارية AeroSeven اثناء بدء سباق الفورمولا ون سنغافورة GP اليوم.

شكلها ليس بجديد بسبب تسرّب صورها مؤخراً. ولكن بعد الكشف عنها, اتضّح ان السيارة هي فعلاً حفيدة كاتيرهام Seven. فقد حصلت السيارة على بعض سماتها مثل الشبك الأمامي الصغير, والتصميم العام للجهة الجانبية, والأعمدة المعدنية المرتفعة عن مستوى رؤوس المقاعد.

كما تم بناء السيارة على نسخة مطوّرة من قاعدة عجلات Seven. بعض التطويرات تشمل استخدام الكربون فايبر, وتزويدها بنظام للتحكّم بالإحتكاك, لتكون اول سيارة تحصل على هذا التطوير من كاتيرهام.

تم تزويد السيارة بمحرّك فورد Duratec بسعة 2.0 لتر. هذا المحرّك تم استخدامه وتطويره مؤخراً للنسخة الإنتاجية من Seven 485. يطلق المحرّك 237 حصان تذهب الى الإطارات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي مكوّن من 6 سرعات. هذا المحرّك يجعلها تتسارع من 0 الى 100 كم/س في اقل من 4 ثواني.

حصلت السيارة على العديد من تقنيات سيارات الفورمولا ون, وهذا ليس غريباً نظراً لخبرة كاتيرهام في هذا المجال. فقد استلم مسؤولية انسيابية السيارة فريق الفورمولا ون, وتم تزويدها بنظام تعليق معدّل من سيارات الفورمولا ون. وتوجد كذلك عجلة القيادة المستوحاة من متسابقات الفورمولا ون. يمكن للسائق التحكّم بنظام الإحتكاك ومكابح ABS ونظام التحكّم بالإنطلاق عبر عجلة القيادة.

هذه السيارة تلمّح لسيارة رياضية صغيرة ستنتجها كاتيرهام بالتعاون مع الفرنسية رينو. سيارة رينو التي حصلت على اسم Alpine ستكون مختلفة تماماً عن تصميم AeroSeven. ولكن ستحصل ايضاً على العديد من تقنيات الفورمولا ون المشتركة بينهما.

أكدّت كاتيرهام انه سيتم الكشف عن النسخة الإنتاجية من AeroSeven في العام القادم.

فيديو وصور السيارة الإختبارية كاتيرهام AeroSeven: