تدشين شيفروليه كمارو 2016 الجديدة كلياً رسمياً في السعودية

750
2
@منير ببيلي

اخيراً, وبعد عام من الكشف عنها وصلنا الجيل السادس الجديد كلياً من شفروليه كمارو. حيث تم تدشينها رسمياً في حلبة الريم الدولية وستبدأ كلا من شركة الجميح و التوكيلات العالمية ببدء بيع السيارة خلال هذا الشهر.

تم بناء كمارو 2016 الجديدة كلياً على قاعدة عجلات Alpha والمستخدمة في شقيقتها الفاخرة كاديلاك CTS و ATS. ليجعلها اسرع, وارشق واخف ايضاً. حيث يصل وزن كمارو 2016 الى 1,596 كجم, اي اقل من الجيل الماضي بـ 90 كجم. وازدادت صلابتها ومتانتها بنسبة 28%. اصبح وزنها اخف بسبب استخدام الألومنيوم بدلاً من الفولاذ في الهيكل الخارجي والمكونات الداخلية. هذا يسمح لكمارو SS الجديدة كلياً ان تحقق دورات على الحلبات بشكل اسرع من فئة 1LE من كمارو السابقة حسب تصريح الشركة. أما عن أبعاد السيارة, فأصبحت اقصر من الجيل الماضي بـ 2.3 انش, لتصبح بطول 188.3 انش. واصبحت عرضها 74.7 انش, ومنخفضة اكثر لتصبح بإرتفاع 53.1 انش. يصل طول قاعدة العجلات الجديدة الى 110.7 انش.

وكما وعدتنا شيفروليه اثناء انتظارنا للجيل السادس من كمارو ان تصميمها لن يكون ثورياً, بل تطورياً, وهذا ماتبدو عليه كمارو 2016 بالفعل. ولكن هذا الأمر لم يقلّل من شراستها وروعتها, فقد حصلت السيارة على واجهة بصدامات جديدة, وتصميم اشرس للمصابيح الأمامية الـ LED, واصبحت شخصيتها اقوى بفضل غطاء المحرّك المنحوت بشكل مستوحى من شقيقتها الأكبر كورفيت. اما بالنسبة للخلفية, فيبدو ان كمارو مصرّة على استخدام المصابيح المتصّلة, رغم اختلاف الأراء العظيم الذي استقبلته عندما قدّمتها في الجيل الماضي. قد يتغيّر رأي البعض عنها في الجيل الجديد, لأنها اصبحت اشرس واكثر ديناميكية. ويبدو ان كمارو ستتميّز بشعارها الخاص بالألوان الأزرق والأحمر والأبيض في الجوانب.

حصلت كمارو 2016 على تغييرات كبيرة من الداخل, حيث أن التصميم الجديد للداخلية يجعلها تبدو رياضية اكثر من السابق وافخم, بسبب استخدام مواد بجودة افضل. وصممّت جميع فتحات التكييف لتكون دائرية كبيرة الحجم, ووضعت الشاشة في مكان اعلى من الجيل الماضي. وابرز تغيير نراه هو اعادة تصميم لوحة القيادة التي تخلّصت من التجويف المربّع, وجمعت بين العدادات, وشاشة المعلومات بقياس 8 انش. وبدلاً من وضع شعار شيفروليه على عجلة القيادة, تحصل السيارة على شعارها الخاص. جميع الفئات تأتي بتقنيات للتأكد من صمت الداخلية ومنع دخول الضوضاء. ويمكن اضاءة الداخلية بأنوار LED اختيارية بـ 24 لون مختلف. هذه التقنية تعتبر الأولى من نوعها في هذه الفئة من السيارات.

وبالنسبة للمحركات, فتأتي كمارو  2016 رسمياً بعدة فئات بمحركات مختلفة وهي كالتالي:

  • كمارو SS والتي تعد اقوى فئة SS بتاريخ كمارو. بمحرك V8 سعة 6.2 لتر ينتج 455 حصان.
  • كمارو RS والتي تأتي بمحرك V6 سعة 3.6 لتر ينتج قوة 335 حصان. تجدر الإشارة بأن هذا المحرك يعتبر أقوى محرك V6 طبيعي التنفس بين منافساتها.
  • بالإضافة الى توفير فئة 4 سلندر لأول مرة على الإطلاق في تاريخ كمارو, حيث تمتلك هذه الفئة محرك 4 سلندر تيربو سعة 2.0 لتر ينتج 275 حصان.
  • كمارو ZL1, الفئة الأقوى من كمارو الى الان. والمزودة بمحرك V8 سوبرتشارج 6.2 لتر بقوة 640 حصان, وبناقل حركة اوتوماتيكي من 10 سرعات جديد كلياً.

ولأول مرّة ايضاً, ستتوفّر كمارو SS وبشكل قياسي بنظام التعليق Magnetic Ride Control الذي يراقب حالة الطريق 1,000 مرّة في الثانية ليجعل تجربة قيادة السيارة اريح واكثر تماسكاً.

يتوفر حالياً لدى الوكلاء  فئة SS من كمارو, وسيتم اطلاق الفئات الأخرى خلال العام الجاري.