شركة Cherry الصينية توظف مصمم بورش لديها بجانب مصمم جنرال موترز السابق

163
10
@يزيد سبحي

hakan-saracoglu-to-china-1

اعلنت شركة Cherry الصينية انها قامت بتوظيف مصمم بورش الحالي السيد Hakan Saracoglu. وسيبدأ العمل في مصنع الشركة في شانغهاي.

المصمم Hakan Saracoglu كان له دور كبير في بورش منذ بدايته مع الشركة عام 1998. حيث قام بتصميم بورش 911 GT2, وبورش 911 GT2 RS, والأجيال السابقة من بورش كايمان وبوكستر, وبورش 918 Spyder.

سيعمل المصمم مع السيد James Hope, مصمم شركة جنرال موترز الذي تم تعيينه في تشيري في العام الماضي. وسيعمل الفريق على انتاج سيارات اختبارية. لتشتهر وتصبح شركة “تعمل على رفع قيمتها, وتصاميمها, واكتساب ثقة الشعب”.

الشركة مشهورة الأن بسيارتها الـ QQ فقط. سيتأكد الفريق من ان الشركة تصبح الشركة الصينية الرائدة في انتاج السيارات.

صور فكاهية لكيف ستبدو تشيري QQ بعد إنظمام مصمم بورش للشركة:

k-bigpic

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

10 Comments

  1. 0

    خطوة قوية من الشركة لكن التصميم ليس كل شيئ فالجودة والهندسة والقوة والأمان مهمين أيضا

  2. 0

    الشركة التي ستحرق الاخضر و الياباس فالكوري بدأ باسعار تنافسية واغلب الناس اتجهو اليه بينما الصيني باع باسعار اقل من الكوري ومواصفات طيبة اعتقد سنتين او ثلاثة ستكون السيارات الصينية هي الحكم بالساحة خصوصا وهم يزودون تقنيات من تويوتا ومتسوبيشي من اليابان و بورش وفولفو من اوربا

  3. 0

    ههههههه فهمو خطت الكوري بس الصراحه طلعو اقواى من الكواريه الكوري جاب مصممين سيارات عادية اما هذول جابو مصمم بورش…
    بعد كم سنه بينتشرون ناس يقولون لك الصيني تعدا الكوري والياباني واللحين ينافس الاوربي فقط لان المصميم من بورش…

    1. 0

      ايه عاديين واحد مصمم جولف الجيل الخامس والثاني مصمم السيارة القبيحه بي ام دابليو 1 series…
      بعدين من قالك ان افضل مصممين العالم هم الالمان ترا الالمان مستواهم عادي بالنسبه للتصميم والدليل انهم اذا بغو يصنعون سيارة تنافس في كل شي حتى بالتصميم راحو للاستديوهات الايطاليه…

      1. 0

        طبعا سلطان لا يفوت الفرصة للهجوم على كيا و هيونداي
        تصحيحا لمعلوماتك الناقصة عن بيتر شراير
        أنضم إلى شركة اودى في عام 1978 وهو لايزال طالب إلى أن صمم في 1994 سيارتها أودي تي تي التى ترك بها علامة لاتنسى ولاتزال تميز موديلات أودي عن بقية السيارات. في عام 1999 نال جائزة أفضل فريق مصممين في أودي للعام، وفي عام حاز على جائزة الدولة في التصميم من الحكومة الألمانية.
        اختيرى كاحد افضل المصممين في العالم
        تصميمه لسيارة اودي tt اعتبرت من اكثر التصاميم المؤثرة في عالم السيارات عن طريق مجلة كار ديزاين نيوز.
        اختارته مجلة توب غير كافضل شخصية للعام 2011
        قال مصمم عادي قال…

        1. 0

          بغض النضر عن النقاش اللي بينك وبين الاخ سلطان

          اودي تي تي من أعفن وأسواء التصاميم وهيا عبارة عن نصف دائرة مثل البيت لكن على محور منخفض واغلب المواقع تعتبر تصميمها سيء

          والمثل يقول لو فيه خير مارماه الطير

        2. 0

          انا اعرف بيتر شراير زين وتابعت له فلم وثائقي لاكن شكلك ما تعرف في التصميم…
          هذا ما يسواء شي بالنسبة للمصممين…

        3. 0

          بل يبدوا انكم تفهمون في التصاميم اكثر من الخبراء حول العالم. ارائكم الشخصية انتم احرار فيها، لكن لا تفرضوها كحقائق خصوصا عندما تتعارض مع اراء الخبراء و كبار المصممين في العالم. اما بخصوص اودي و التي كان تصميمها ثوريا غي زمنها الذي صممت فيه يكفيها ان اي مجلة عالمية متخصصة في السيارات تفتح مقالتها عن اودي تي تي بمدح تصميمها الذي سعتبر أيقونة في عالم التصميم وهي معلومة يعلمها كل متابع لعالم السيارات. و دونكم محرك البحث غوغل.

        4. 0

          انا بقولك معلومه من عندي انا ومتاكد منها…
          تدري ان اضعف المصممين هم اللي يصممون في الشريكات واقواهم هم اللي يشتغلون بشكل فردي او في استديوهات مثل جرجتو جيورجارو او استديوهات بينين فارينا و برتون…
          الشركات تاخذ لها مصممين خاصين فيها عشانهم يكلفون اقل لاكن اللي بالاستديوهات اجورهم اعلى وتصاميمهم اجمل اعطيك دليل…
          شركة بي ام دابليو لمن صممو الزد فور صممتها في استديوهات الخاصه وكانت تبي منها سيارة عادي وتكلفتاه اقل لاكن يوم بغت تصمم سيارة رائعة من ناحية التصميم وبعدد محدود راحت لستديوهات زاقاتو الايطالية…
          وبعدين تدري وش قالو النقاد للاودي تي تي اللي انت تستشهد بتصميمها قالو ان تصميمها انثوي اكثر وقبيحه واودي عارفه هذا الكلام والدليل انها غيرت في الجيل الثاني وحاولت تقربها من سيارات اودي الثانيه…

        5. 0

          انت تتكلم عن تصميم سيارات فاخرة او super cars هذي اكيد ستصمم في استيودهات تصمييم متخصصة اما نقاشنا هنا عن سيارات mass production cars وهما مفهومين مختلفين. اما عن الاودي يا أخي انا استشهدت بمقالات في مجلات عريقة و من مختصين في التصميم و نقده. ترجو ان يتسع صدرك للقادمين الجدد. لا تنسى ان اليباني كان في يوم اضحوكة قبل ان يثبت جدارته.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقع صديقة