شيفروليه بولت الإختبارية تجسّد مستقبل سيارات كهربائية بأسعار منخفضة

203
0
@سليمان العماري

بجانب الكشف الرسمي لسيارتها الكهربائية فولت، كشفت شيفروليه ايضاً عن بولت الإختبارية, ولا يُستبعد أن تنتجها في القريب العاجل كونها في مراحل متطورة و متقدمة.

يعتبر الشكل الخارجي للسيارة مشابه إلى حد ما سيارة بي إم دبليو i3، ولكن بكل تأكيد لن تكون السيارة منافستها بسبب فرق السعر الكبير.  إستخدمت شفروليه في انتاج بولت مواد خفيفة الوزن مثل الألومنيوم، والمغنيسيوم، و الكربون فايبر.

و صرَّحت شفروليه أنها تطمح بـ بولت أن تقدّم سيارة كهربائية تكون في متناول الجميع, بدلا من جعلها حصرية أو إلى فئة محددة من الناس كما هي الان. فوفقاً لها, السيارات الكهربائية هي المستقبل في مجال النقل, وافضل مايمكن فعله لإحتضان هذه التقنية هو أنها تزيد من الأبحاث و الإختبارات لتطويرها وجعلها بتكاليف منخفضة.

رغم هذه الرؤية الطموحة, لم تتباخل شيفروليه في ميزاتها وتقنياتها. حيث تأتي بالعدّادات الثنائية المعروفة بها شيفروليه كما في فولت لتحعل قيادتها امتع واسهل. ويمكن الربط بين الهاتف الذكي والسيارة عبر تطبيق السيارة الرسمي Bolt EV Connect App, والذي يسمح للسائق استخدام الهاتف كمفتاح للسيارة, واجراء حجوزات على السيارة ليتشارك بها اكثر من شخص, ويمكن دفع واستقابل لمبلغ المحدّد عبر التطبيق نفسه. بالإضافة الى نظام الركن الذاتي, وبعدها طلب السيارة عند انتهاء السائق.

و لم تعلن شفروليه عن قوتها أو أي تفاصيل أخرى عنها, ولكن هناك احتمال كبير ان تشارك نفس تقنيات فولت. اضافة الى ذلك اكدت ان السيارة يمكنها قطع اكثر من 320 كم باستخدام الطاقة الهجينة بعمل محرك الوقود والكهرباء. والأهم من ذلك سعرها, حيث قالت شيفروليه انها اذا انتجتها تطمح لسعر لا يزيد عن 30,000 دولار, أي حوالي 112,500 ريال سعودي.

صور شيفروليه بولت الإختبارية