شيفروليه تكشف رسمياً عن بولت الكهربائية بمدى يصل إلى 322 كم

426
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت شيفروليه عن سيارتها الكهربائية المرتقبة بولت في معرض إلكترونيات المستهلكين CES 2016.

لا تختلف السيارة كثيراً عن الصور التجسسية التي كشفت عن تصميمها مؤخراً، فهي تحمل مصابيح LED في المقدمة و في الخلفية، كما تحمل شبكاً أمامياً بقسمين علوي و سفلي بتصميم ايروديناميكي، و تحمل العديد من التطعيمات السوداء اللون في جسمها الخارجي.

في الداخلية تظهر السيارة بمظهر عصري مع لوحة العدادات الرقمية و شاشة النظام الترفيهي MyLink بمقاس 10.2 إنش، و بالإضافة إلى ذلك تتوفر بنظام الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، و نظام للرؤية المحيطية، ونظام ملاحة خاص بالسيارات الكهربائية يمكن السائق من الوصول إلى محطات الشحن الكهربائية القريبة منه بأقصر الطرق الممكنة.

زودت شيفروليه السيارة بوضعية “اللعب” التي تضع سائقي سيارات بولت الكهربائية في تحدٍ مع بعضهم البعض للقيادة بأقصى فعالية ممكنة للفوز بلقب أفضل قيادة خضراء.

لم تكشف شيفروليه عن الكثير من التفاصيل حول المحرك الكهربائي، لكنها أكدت قدوم السيارة ببطارية مسطحة موضوعة أسفل أرضية السيارة توفر مدىً يصل إلى 322 كم، و للتقليل من القلق حول المدى المتبقى للسيارة أضافت الشركة ميزة جديدة لمؤشر المدى الكهربائي تضيف المعلومات الخاصة بالوقت و الجو و طبيعة التضاريس و عادات القيادة الخاصة بالسائق موضع الاعتبار عند حساب المدى المتبقي.

ستطلق شيفروليه بولت في الأسواق بنهاية هذا العام بسعر يبلغ 30,000 دولار أي 112,000 ريال سعودي.

صور و فيديو شيفروليه بولت الكهربائية