شيفروليه بولت الكهربائية تحصل على جائزة سيارة العام الأمريكية

334
0
@أحمد عبد الرؤوف

يُعلن معرض ديترويت سنوياً عن جائزة سيارة العام الأمريكية، و هذا العام حصلت شيفروليه بولت الكهربائية على الجائزة، متغلبةً على كلٍ من جينيسيس G90، و فولفو S90.

و بجانب جائزة سيارة العام فإن المعرض أعلن عن جائزة بيك أب العام التي حازتها هوندا ريدجلاين بعد منافسة قوية من فورد F-Series Super Duty و نيسان تايتان، أما بالنسبة لسيارات الكروس أوفر و الميني فان فإنهن تنافسن على جائزة سيارات الخدمات التي فازت بها كرايسلر باسيفيكا مُتغلبةً على كلٍ من جاكوار F-Pace و مازدا CX-9.

تميزت شيفروليه بولت الكهربائية بمداها العملي الذي يصل إلى 383 كم، و بسعرها المنافس مقارنة بالسيارات الكهربائية الأخرى. أما هوندا ريدجلاين فتميزت بانقياديتها العالية الشبيهة بالسيارات الصغيرة، و بحوضها الخلفي الذي يأتي بالعديد من حجرات التخزين الواسعة و العملية. و بالنسبة إلى كرايسلر باسيفيكا فإنها تميزت براحتها الفائقة للعوائل و بالأداء الجيد لمحركها V6 الذي يأتي بسعة 3.5 لتر.

و تنافست على هذه الجوائز 43 سيارة، منها 27 سيارة لفئة السيارات، و 12 سيارة لفئة الخدمات، و 4 سيارات لفئة البيك أب. و اختارت لجنة التحكيم السيارات الفائزة استناداً للعديد من الشروط، و منها أن تكون السيارة جديدة بالكامل أو مُحدثة بصورة كبيرة لهذا العام، و أن تكون من السيارات الشائعة عند المستهلكين، و ضمت لجنة التحكيم هذا العام 4 من المحكمين من الانترنت قيموا السيارات من ناحية الإبداع، و التصميم، و الأمان، و الأداء، و التقنيات، و رضا السائقين، و القيمة.

و يجدر بالذكر أن كلا من هوندا سيفيك، و فولفو XC90 قد حصلتا في العام الماضي على جائزتي سيارة العام و SUV/بيك أب العام على التوالي.