شيفروليه تكشف رسمياً عن كمارو 2016 الجديدة كلياً !

1985
30
@يزيد سبحي

بعدما وفّرت لنا صورها حصرياً قبل الجميع, كشفت شيفروليه رسمياً للعامّة عن كمارو 2016 الجديدة كلياً في حدث خاص في ديترويت بالولايات المتحدّة.

قبل التغييرات الخارجية, حصلت على تغييرات كبيرة من الداخل, فـ 70% من مكوّناتها جديدة كلياً وخاصّة بـ كمارو فقط. حيث اصبحت اصغر من الجيل الماضي بسبب استخدام قاعدة عجلات جديدة كلياً, هي نفسها قاعدة Alpha الموجودة اسفل كاديلاك ATS و CTS. اصبحت اقصر من الجيل الماضي بـ 2.3 انش, لتصبح بطول 188.3 انش. واصبحت عرضها 74.7 انش, ومنخفضة اكثر لتصبح بإرتفاع 53.1 انش. يصل طول قاعدة العجلات الجديدة الى 110.7 انش.

استخدام قاعدة العجلات الجديدة يصب في صالح كمارو, ليجعلها اسرع, وارشق واخف ايضاً. حيث يصل وزن كمارو 2016 الى 1,596 كجم, اي اقل من الجيل الماضي بـ 90 كجم. وازدادت صلابتها ومتانتها بنسبة 28%. اصبح وزنها اخف بسبب استخدام الألومنيوم بدلاً من الفولاذ في الهيكل الخارجي والمكونات الداخلية. هذا يسمح لكمارو SS الجديدة كلياً ان تحقق دورات على الحلبات بشكل اسرع من فئة 1LE من كمارو السابقة حسب تصريح الشركة.

وعدتنا شيفروليه اثناء انتظارنا للجيل السادس من كمارو ان تصميمها لن يكون ثورياً, بل تطورياً, وهذا ماتبدو عليه كمارو 2016 بالفعل. ولكن هذا الأمر لم يقلّل من شراستها وروعتها, فقد حصلت السيارة على واجهة بصدامات جديدة, وتصميم اشرس للمصابيح الأمامية الـ LED, واصبحت شخصيتها اقوى بفضل غطاء المحرّك المنحوت بشكل مستوحى من شقيقتها الأكبر كورفيت. اما بالنسبة للخلفية, فيبدو ان كمارو مصرّة على استخدام المصابيح المتصّلة, رغم اختلاف الأراء العظيم الذي استقبلته عندما قدّمتها في الجيل الماضي. قد يتغيّر رأي البعض عنها في الجيل الجديد, لأنها اصبحت اشرس واكثر ديناميكية. ويبدو ان كمارو ستتميّز بشعارها الخاص بالألوان الأزرق والأحمر والأبيض في الجوانب.

الداخلية حصلت على كميّة اكبر من التغييرات بتصميم جديد كلياً. التصميم الجديد للداخلية يجعلها تبدو رياضية اكثر من السابق, وافخم بسبب استخدام مواد بجودة افضل. وصممّت جميع فتحات التكييف لتكون دائرية كبيرة الحجم, ووضعت الشاشة في مكان اعلى من الجيل الماضي. وابرز تغيير نراه هو اعادة تصميم لوحة القيادة التي تخلّصت من التجويف المربّع, وجمعت بين العدادات, وشاشة المعلومات بقياس 8 انش. وبدلاً من وضع شعار شيفروليه على عجلة القيادة, تحصل السيارة على شعارها الخاص.

جميع الفئات تأتي بتقنيات للتأكد من صمت الداخلية ومنع دخول الضوضاء. ويمكن اضاءة الداخلية بأنوار LED اختيارية بـ 24 لون مختلف. هذه التقنية تعتبر الأولى من نوعها في هذه الفئة من السيارات.

وصلت التغييرات الجذرية بالطبع الى المحركات, وابرز ما اضيف لها محرّك 4 سلندر 2.0 لتر تيربو بقوّة 275 حصان لتتبع خطى فورد بتوفير محرّك EcoBoost بـ 4 سلندر في موستانج. سيتوفّر المحرّك في فئة LT بشكل قياسي ليجعلها اكثر كمارو اقتصاديةً على الإطلاق. يسمح هذا المحرّك للسيارة ان تتسارع من 0 الى 100 كم/س في اقل من 6 ثواني.

يمكن الحصول على كمارو LT بمحرّك 3.6 لتر V6 ايضاً. هذا المحرّك الجديد كلياً سيولّد 335 حصان ليكون اقوى محرّك V6  تنفّس طبيعي في هذه الفئة. حصل المحرّك على تطويرات جديدة يجعله يولّد هذه القوة الأكبر بدون تضحية اقتصاده للوقود بإستخدام الحقن المباشر, والتحكّم في توقيت الصمامات, ولأول مرة على الإطلاق نظام التحكّم النشط بالوقود لتعطيل سلندرين في السرعات البطيئة.

واخيراً, ستتوفّر كمارو 2016 الجديدة كلياً بالفئة الرياضية عالية الأداء SS. والتي تأتي بمحرّك 6.2 لتر V8 بقوّة 455 حصان, هذا يجعلها اقوى كمارو SS على الإطلاق. ورغم توفّر المحرّك في كورفيت, الا ان الموجود اسفل كمارو يأتي بـ 20% من المكوّنات الجديدة الخاصّة بها, مثل تشعّب نظام العادم. وهو كذلك ياتي بنفس الأنظمة الجديدة الموجودة في محرّك الـ V6, هذا يشمل نظام تعطيل السلندرات.

ستتوفّر السيارات اما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او ناقل حركة جديد كلياً مكوّن من 8 سرعات اوتوماتيكية. هذا الناقل الجديد يحسّن من استهلاك الوقود بـ 5% على ناقل الحركة الاوتوماتيكي من 6 سرعات.

ولأول مرّة ايضاً, ستتوفّر كمارو SS وبشكل قياسي بنظام التعليق Magnetic Ride Control الذي يراقب حالة الطريق 1,000 مرّة في الثانية ليجعل تجربة قيادة السيارة اريح واكثر تماسكاً.

اكّدت شيفروليه رسمياً انها ستنتج كمارو 2016 الجديدة كلياً في مصنعها بمدينة Lansing في ولاية ميتشيغان الأمريكية, دون الإعلان عن موعد اطلاقها او اسعارها.

فيديو وصور شيفروليه كمارو 2016 الجديدة كلياً

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

30 تعليقات

  1. تصميم مخيب للامال مقارنه بمنافساتها الـ Dodge Challenger SRT 392 و الـ Ford Mustang GT 5.0 و الـ Cadillic ATS V ,,
    استوى الموتر اصغر ومضغوط اكثر .. وفتحات البونيت جداً سيئه، وللاسف الخلفية لا تعليق خصوصا الاضواء و الجناح !

    الموديل السابق 2014 كان اجمل موديل ... خصوصا فئة ZL1

    تقيمي لنسخة 2016 هي  7/10 ،، اذا ارادوا السيطرة على السوق يجب ان يكون محرك الـ SS بقوة حصانية اكثر من 450 حصان

    + 0- 0
    1. اسمع طرب 8 سلندر

      تاريخ تاسسيس بعض شركات السيارات
      جمس 1901
      كدلك 1902
      فورد 1903
      اودي 1932
      شفروليت 1911
      بي ام دبليو 1916
      تويوتا 1937
      بورش 1931
      لنكولن 1917
      مزراتي 1914

      + 0- 0
  2. الى الان تصميم كمارو 2014 و 2013 الاجمل في رأيي

    + 0- 0
  3. ^ اتكلم عن الجيل الحالي اما الجيل السابقة تصميم الكمارو الكلاسيكية خيال ويتفوق على كل الاجيال خصوصاً موديلات الستينيات والسبعينيات!!!!

    + 0- 0
  4. هيثم عاشق تيوتا

    جميلة جدا

    + 0- 0
  5. اتعب و انا اقول جميلة

    + 0- 0
  6. كلمة ابداع قليلة في حقها .. من جميع جوانبها صارت أجمل وأكثر رشاقه غير الداخلية الخرافية
    ننتظر بقية الصور والارقام الرسمية لها ..

    + 0- 0
  7. ماعجبني الشكل القديم افضل بصراحة
    بس الداخليه رهيبه وفتحات المكيف تحسسك انها فيراري من رهابتها
    مادري ليه الشركات شادين حيلهم بالداخليات وتاركين الشكل الخارجي خايس >_>
    الموس الجديد خايسه وهذي مثلها مابقى الا الشالنجر الله يطول بعمرها وماتوصلهم حمى الخمبقة D:

    + 0- 0
  8. كمارو كانت السباقة لتوقير محرك 4 سلندر منذ الجيل الثالث ولم تتبع خطى أحد
    التصمصم رهيب والداخلية كأنها طائرة وفتحات التكييف رهيبة
    يتوفر أربع وضعيات للقيادة
    وضعيتان للعادم ( ربما أكثر )
    مجملا السيارة روووووووووعة : )

    + 0- 0
  9. الصور لما طلعت على cnbc ماكانت واضحه لكن الرسمي فررق واكيد على الطبيعه تفرق اكثر خطيييره للمعلوميه على camaro6 نزلوا صور اكثر اتمنى اظافتها هنا للشباب الداخليه جنننننااااننن لكن عندي سؤال بتتوفر بفتحة سقف

    + 0- 0
  10. احلا كمارو

    + 0- 0
  11. حسام منشي

    مالها من "العضلات الامريكية" الي اسمها بي

    + 0- 0
  12. احمد مبارك

    روووووووعة والله انه خووراااافي عجبتني صراحة.... بس المكيف اللي في نص حق تهوية الركب ولا كيف؟؟؟

    + 0- 0
  13. قدام الموستنق و التشالجر الكومارو ولا شي ولا ايش؟؟ ولا شي.

    الي بيشتريها يمدد الظمان عشان كل مية الف يركبلها قير والله اني صادق ماستهبل ترا !

    + 0- 0
    1. تشالنجر*

      + 0- 0
  14. التصميم الخارجي جميل .. لكن الداخلية ابداع خيال من احلى ما يكون صراحة حطمت المنافسين
    وانشالله انها قد المنافسة في الاداء .. ويا اخ مرزوق كفاية نصب الناس وصلوا 200 الف كيلو وماغيروا غير قطع استهلاكية وزيوت

    + 0- 0
  15. RS احلى من SS

    + 0- 0
  16. السيارة جميلة ممكن تكون غريبة على العين شوية عشان متعودين على الشراسة من كمارو و دى اصبحت انعم قليلا لكنها جميلة و ب تصميم و تقنيات تواكب العصر و التصميم العام مش مختلف كتير عن الجيل الماضى سواء اجتمعنا او اختلفنا تظل كمارو من اجمل و اقوى سيارات العضلات

    + 0- 0
  17. الجيل الخامس كان اجمل بكتير فى كل شى دى اصبحت انعم بكتير المصابيح الامامية و الخلفية قبيحة جدا لا تليق على وحش مثل كمارو

    + 0- 0
  18. مجرد عابر

    جميلة و هادئة مقارنة بالشكل السابق , بالنسبة لي شخصيا فالتغيير كان أكثر من المتوقع , لأن الصور التشويقية كانت توحي بأن فتحات حجم التهوية هو فقط الذي سيتغير في شكل الصدام الأمامي , و من الملاحظ أن الشركة فصلت تماما بين فئة الستة سلندر و الثمانية سلندر في الشكل , و باعتقادي أن الستة سلندر أجمل على الأقل في الخلفية , الداخلية جميلة و متوقعة بالنسبة لسيارة رياضية , لكن لا يزال باعتقادي أن أجمل و أفضل سيارة حاليا في هذه الفئة هي التشالنجر , و خصوصا على مستوى الداخلية !

    لكن يجب أن نرفع القبعة لشيفروليه على محرك الستة سلندر الجديد , من الواضح بأنه قوي جدا , و أخيرا بدأ الأمريكان يتخلون عن عنادهم و تحجرهم و يبدعون هندسيا في المحركات و يفهمون بأن حجم المحرك و عدد السلندرات ليست هي المهم و أنها نظرية عفى عليها الزمن , بانتظار أرقامه الرسمية !

    + 0- 0
    1. muscle car
      ماهي كورولا ولا مثيلاتها
      جمال وهدوء في سياره زي ذي فشل
      الموستانج افضل بمليون مره
      تشالنجر كذلك

      + 0- 0
      1. التشالنجر تفوقت عليها وبقوة في الكلاسيكية الامريكية
        وكذلك يأتي من بعد الدودج من وجهة نظري الموستنق

        + 0- 0
  19. كان حلمى بالجالنجر هلي كات ولكن بعد ظهور كمارو بيتحول الموضوع للكمارو بالانتضار ان شاءالله وعلى طول سوبر جارج انتضار الكندى للسيارات ينزلها و اهم شي السوبر جارج

    + 0- 0
  20. احمد مبارك

    بانتظار الزد ال ون المرعبة

    + 0- 0
  21. مدير المدير

    لازلت اشوف الموستانج أفضل

    + 0- 0
  22. الداخلية خرااااافية ، بس شكلها من قدام كأنه نفس أسلوب الغينسيس كوبيه ، ولا أنا غلطان :/
    لاحد يفهمني غلط ، هي حلوة بس مب ذا الستايل الأمريكي

    + 0- 0
  23. ما شاء الله الداخلية رائعة
    اما من الخارج فهي مخيبة للامال

    + 0- 0
  24. سيارة نوعا ما جميلة وظهرت بتصميم جديد (ولكن ليست بالتصاميم الامريكية الكلاسيكية المعتادة) .... والاحسن من ذلك تم تغيير الاسوء في هذه السيارة وهو التصميم الداخلي الذي كان الابشع بالنسبة للمنافسين من دودج وفورد
    ولكن من وجهة نظري دودج تشالنجر هي الافضل من ناحية التصميم الخارجي والداخلي ... فهي السيارة الوحيدة من بين المنافسين المحافظة على عراقتها الامريكية في تصميمها الكلاسيكي والقوي الذي يعود للسبعينيات ومن بعدها يأتي الموستنق
    وفي انتظار شفروليه بإعلانها عن المحرك المنافس للهيلكات !

    + 0- 0
  25. احسهه ناقص مكينةة قويه مثل التشالينجر !!

    + 0- 0
  26. وجهيتها كانها افالون 2013

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقع صديقة