دودج تشارجر هيلكات تتفوق بنصف ثانية على شيفروليه كمارو V6 حول الحلبة!

281
3
@عبدالله قدوره

372 حصان هو الفرق بين قوة دودج تشارجر هيلكات وشيفروليه كمارو V6، رقم هائل لا يدع مجالاً للمنافسة بين السيارتين للوهلة الأولى ولكن على الحلبة يبدو الأمر مختلفاً.

قبل الحديث عن توقيت الحلبة نعلم أن تشارجر هيلكات تسحق الجميع في سباق الربع ميل أو الخطوط المستقيمة بشكل عام ولكن هل تعتبر هذه الأنواع من السباقات كل شيء؟ حلبة فيرجينيا الدولية كانت شاهدةً على قوة الجيل الجديد من شيفروليه كمارو التي جاءت بمحرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة تبلغ 335 حصان مقابل محرك V8 سوبرتشارج سعة 6.2 لتر بقوة 707 حصان وذلك في حدث Car and Driver Lightning Lap السنوي والذي شهد تفوق تشارجر هيلكات هذا العام بنصف ثانية فقط محققةً زمناً قدره 3:03.5 دقيقة مقابل 3:04 دقيقة لكمارو.

هذا الفارق الصغير يزيد الحديث حول توجه دودج إلى المحركات الكبيرة بدون وجود هندسة حقيقية خلف محركاتها وأرقام كمارو V6 خير دليل على ذلك، تأتي هذه النسخة من كمارو برزمة 1LE والتي تكلف 4,500 دولار إضافية وهو ما يزال أقل بكثير من سعر تشارجر هيلكات. وإن كانت هذه نتائج تشارجر فلن تكون نتائج شقيقتها تشالنجر المنافسة المباشرة لكمارو مختلفة بشكل كبير أيضاً. في المقابل حققت كمارو V8 1LE زمناً قدره 2:54.8 دقيقة وهو أسرع بكثير من تشارجر وتشالنجر هيلكات.