شيفروليه تدشّن كمارو ZL1 لاول مرة امام العامة في نيويورك

700
0
@منير ببيلي

دشّنت شيفروليه للمرة الأولى أمام العامة عن أحد أقوى و أسرع السيارات الأمريكية, كمارو ZL1 2017 الجديدة كلياً, وذلك أثناء مشاركتها في معرض نيويورك.

تأتي السيارة مزودة بمحرك مشتق من كورفيت Z06 وكاديلاك CTS-V, وهو عبارة عن V8 سعة 6.2 لتر بالسوبرتشارج بقوة 640 حصان و 640 نيوتن-متر. اي بزيادة ملحوظة عن الجيل السابق بـ 60 حصان, متفوقة بذلك على منافستها فورد موستانج GT350 بفارق 124 حصان. للأسف حتى بعد تدشين السيارة, لم تكشف شيفروليه عن تفاصيل الأداء والتسارع بعد, ولكن يتوقع ان تتسارع الى 100 كم/س في اقل من 3.8 ثواني.

ولزيادة حماس السائق, فقد تم توفير ناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات كخيار اساسي او 10 سرعات اوتوماتيكي لأول مره من جنرال موتورز مع مبدل سرعات خلف المقود. اما من ناحية الوزن والديناميكية, فقد تم خفض وزنها بمقدار 90 كجم عن الجيل السابق. بالإضافة الى ذلك تحصل كمارو ZL1 على انظمة تعليق Magnetic Ride, والتي تمتص الاهتزازات وتتحكم بالتماسك مطور وفعال, علما بأن السيارة تشارك قاعدة عجلاتها مع اختيها من كاديلاك CTS و ATS مع توافق في معدل الوزن والقوة وتناسقها لكي تنتج افضل أداء ممكن.

ينعكس اداء السيارة على تصميمها الخارجي الذي اصبح اشرس بكثير من الفئات الأساسية. وذلك بفضل الإضافات الرياضية مثل شعار الشركة المفرّغ في المقدمة, غطاء المحرك بفتحة التهوية, والرفارف الأعرض, والشبك الأمامي الأكبر, والجنوط ذات الـ 20 انش, بالإضافة الى حصولها على مكابح رياضية من ريمبو. اما من الخلف فنجد الجناح الخلفي, ومخارج العوادم الأربعة. الداخلية حصلت كذلك على حصتها من التعديلات, ولكنها محصورة على المقاعد الرياضية من ريكارو, وعجلة القيادة الرياضية, ومبدلات السرعة والخامات المستخدمة.